مصر

وفد من الملحقين الدبلوماسيين الجدد يزور فيينا

قام وفد من الملحقين الدبلوماسيين الجدد برئاسة السفير د. ياسر علوى، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية ومدير إدارة البحوث والتقديرات، بزيارة إلى العاصمة النمساوية فيينا خلال الفترة من 20- 26 أكتوبر للمشاركة فى برنامج تدريبى مكثف بالتعاون مع وزارة الخارجية النمساوية والأكاديمية الدبلوماسية النمساوية، والذى تضمن التعرف على آليات عمل الأمم المتحدة وزيارة مقرها فى فيينا، وتلقى محاضرات تناولت الأوضاع السياسية فى أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وزيارة لمنتدى “برونو كرايكسكى”، وتفقد مقر البرلمان النمساوى، فضلاً عن حضور فعاليات وورش عمل متعددة.

كما نظم السفير/ محمد نصر سفير مصر فى فيينا وممثلها لدى المنظمات الدولية حفل استقبال على هامش زيارة الوفد، بحضور عدد من مسئولى وزارة الخارجية والأكاديمية الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

 وأكّد السفير المصرى خلال حضوره حفل ختام الدورة على تقديره للجانب النمساوى على تنظيم البرنامج التدريبى للملحقين الدبلوماسيين المصريين الجدد للارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم، بما يؤهلهم لتولى مسئوليات أكبر فى المستقبل، مشدداً على أن التطورات التى طرأت فى المنطقة والعالم تستدعى الاهتمام المضاعف بالعلم والمعرفة الحديثة، بما يؤهلهم لمواكبة هذه التحديات.

وقد أجرى السفير/ د. ياسر علوى، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية ومدير إدارة البحوث والتقديرات، عدداً من اللقاءات الثنائية على هامش الزيارة مع مسئولين نمساويين ومع مديرة الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد IACA، فى إطار تعزيز التعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية والمؤسسات الأكاديمية والعلمية النمساوية المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى