ثقافه و سياحة

معرض “توب ريزا” السياحي العالمي في فرنسا يفتح أبوابه بمشاركة مصر

افتتح معرض توب ريزا السياحي العالمي في فرنسا اليوم الثلاثاء بأرض المعارض بباريس، وهو أكبر حدث سياحي يجمع على مدار ثلاثة أيام العديد من المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر من جميع أنحاء العالم، فمن بين الدول المشاركة، إلى جانب فرنسا ومصر، المغرب والذي يحل ضيف شرف بالمعرض هذا العام.

تشارك مصر – هذا العام – في المعرض بأكثر مم 20 شركة مصرية من شركات سياحة وطيران ومنظمي الرحلات والفنادق المصرية; من بينها شركة “ترافكو” للسياحة، ومكتب مصر للطيران بباريس، وشركة الطيران “إير كايرو”، وأيضا “إيجيبت نايل كروز” ومجموعة “كونكورد” و”إيميكو ترافيل”، ليعرضوا على شركات السياحة الفرنسية برامجهم السياحية الجديدة.

ومن المنتظر أن يفتتح الجناح المصري، رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو القاضي، بحضور السفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية بباريس، حيث يعد هذا التجمع فرصة للقاء مسؤولي الشركات المصرية المشاركة بالمعرض ومنظمي الرحلات للتعرف على برامجهم الجديدة ومقترحاتهم ودعم وتحفيز حملاتهم للدعاية.

يعد هذا المعرض من أهم وأكبر المعارض المهنية المتخصصة في السياحة والسفر، حيث يجذب عددا أكبر من المتخصصين والعاملين في مجال السياحة من دول من قارات العالم المختلفة، ويتوقع المنظمون أن يجذب المعرض هذا العام زوارا أكثر من العام الماضي والذي شهد زيارة 30 ألف و349 شخصا.

ويقام المعرض – هذا العام – تحت شعار “آفاق جديدة مستدامة، فلنوحد مسؤولياتنا”، في دعوة للجميع للنظر إلى مسؤولياتهم والتأكد من أن كل فرد طرف فاعل حقيقي في التغيير والتنمية المستدامة في قطاع السياحة، وذلك من خلال التركيز على ثلاثة محاور رئيسية وهي “البيئة” مع التوجه نحو عرض سياحي أكثر استدامة، و”التحول الرقمي” للاستفادة من التقدم التكنولوجي الحالي، ولا سيما الذكاء الاصطناعي وأيضا “الشمولية” مع تعزيز إمكانية الوصول إلى قطاع السياحة للجميع لزيادة التنوع الثقافي.

كما يحل المغرب ضيف شرف بالمعرض في دورته لهذا العام، حيث يسلط الجناح المغربي الضوء على عروضه ومنتجاته الجديدة بفضل تواجده في العديد من المنصات، فهي أيضا فرصة لتقييم الوضع بعد مرور عام على الزلازل التي ضربت البلاد.

يشارك في المعرض هذا العام: 1538 عارضا من العاملين في قطاع السياحة من مكاتب سياحة ومنظمي رحلات وشركات طيران وسلاسل فنادق وشركات النقل البحري والبري، يمثلون نحو 1400 اسم وعلامة من العلامات التجارية العاملة فى مجال السياحة.

ويعقد على هامش المعرض نحو 90 ندوة ومؤتمرا حول العديد من الموضوعات المتعلقة بالسياحة والسفر.

ويتطلع محترفو السياحة من فرنسا إلى لقاء الزوار المهنيين ومشاركة عروضهم الجديدة والمبتكرة. حيث تحتل فرنسا مركز الصدارة في معرض توب ريزا السياحي العالمي ، من خلال جناح كبير يضم عدد كبير من الوكالات والشركات ومنظمي الرحلات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى