عرب وعالم

الشرطة البريطانية: مقتل ثلاثة طعنا في متنزه ببلدة ريدينج الإنجليزية

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم كما أصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة لدى قيام رجل بطعن عشوائي في متنزه ببلدة ريدينج بانجلترا أمس السبت.

وقال شهود إن رجلا بدأ في طعن الناس بشكل عشوائي في نحو الساعة السادسة مساءا بتوقيت جرينتش أثناء تجمعهم خلال أمسية صيفية في متنزه فوربوري جاردينز في ريدينج التي تبعد نحو 65 كيلومترا غربي لندن.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت رجلا عمره 25 عاما من ريدينج للاشتباه بارتكابه جريمة القتل. وأضافت أنها لا تبحث عن أي مشتبه بهم آخرين.

وقال إيان هنتر كبير مفتشي الشرطة ”لا توجد معلومات تشير إلى وجود أي خطر آخر على الناس ولكننا نحث الناس على أن يظلوا حذرين والإبلاغ عن أي شيء مريب باستدعاء الشرطة.

وأضاف ”لا يجري التعامل مع ذلك على أنه حادث إرهابي ولكن رجال الشرطة يتعاملون مع الدافع وراء الحادث بعقل متفتح ويدعمهم زملاء من شرطة ساوث ايست لمكافحة الإرهاب“.

وأدت القيود المفروضة حاليا بسبب فيروس كورونا إلى إغلاق أماكن مثل الحانات ولذلك يتجمع كثيرون في الحدائق ببريطانيا خلال المساء للقاء الأصدقاء.

ووقعت عمليات الطعن في موقع احتجاج لحركة “حياة السود مهمة” جرى تنظيمه في وقت سابق اليوم ولكن الشرطة قالت إنه ليس له صلة على ما يبدو.

ولقي نحو 36 شخصا حتفهم في أربعة هجمات في بريطانيا أنحت السلطات باللوم فيها على الإرهاب في 2017 وكان أكثرها دموية الحادث الذي وقع في ختام حفل للمغنية الأمريكية أريانا جراندي في مانشستر بشمال انجلترا مع وقوع الهجمات الأخرى في لندن بريدج وقرب البرلمان.

أعلنت الشرطة البريطانية الأحد أنها تتعامل مع عملية الطعن التي وقعت السبت في حديقة عامة في مدينة ريدينغ غرب لندن على أنها “عمل إرهابي”.

وذكرت الشرطة في بيان أنه “بوسع شرطة مكافحة الإرهاب أن تؤكد الآن بأن عملية الطعن التي نفذها شاب مساء السبت في ريدينغ، أعلنت عملا إرهابيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى