رياضة

الإعلان عن الزي الرسمي للبعثة الأولمبية والبارلمبية المصرية في باريس 2024

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية مؤتمر الإعلان عن الزي الرسمي للبعثة الأولمبية والبارلمبية المصرية في باريس 2024.

حضر المؤتمر الذي أقيم في مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من مسئولي الوزارة ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارلمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية و 200 لاعب ولاعبة من المشاركين بأوليمبياد باريس أولمبي وبارالمبي ، كما حضر المؤتمر عدد من مسئولي الشركات الراعية للبعثة المصرية في الأولمبياد.

وفي البداية ، قال وزير الشباب والرياضة إن اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة كيان رياضي واحد وهناك تناغم وتجانس بين الجانبين.

 

وقدم الوزير الشكر إلى مسئولي الشركة الراعية حتى تظهر البعثة المصرية في الأولمبياد على أعلى مستوى وتضم ملابس اليعثة جزء إبداعيا في تصميم الملابس حتى تتناسب مع الأجواء المناخية في باريس وقت إقامة المنافسات الأولمبية والبارلمبية.

وتوقع الدكتور أشرف صبحي أن تحصد البعثة المصرية ما بين 6 إلى 10 ميداليات أولمبية في باريس 2024 ، مطالبا جميع اللاعبين ببذل أقصى ما لديهم خلال المنافسات لرفع اسم مصر عاليا بين الدول المنافسة.

من جانبه ، قدم المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية التهنئة للدكتور أشرف صبحي على حصوله على ثقة القيادة السياسية ليستمر في منصبه وزيرا للشباب والرياضة ، وقال إن الدعم المالي المقدم من وزارة الشباب والرياضة ساهم بشكل كبير في تنفيذ الخطط الفنية للجنة الأولمبية المصرية ، مشيرا الى أن ملابس البعثة المصرية تم تنفيذها على أحدث الطرازات العالمية.

وأضاف أن عدد اللاعبين المصريين المتأهلين للأولمبياد ارتفع إلى 149 لاعب ولاعبة أساسي ، وكان آخرهم لجين عبد الله لاعبة المنتخب المصري للسباحة.

وقدم الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية الشكر إلى الشركات الراعية على توحيد الزي بين بعثة المنتخب الأولمبي والبارلمبية ، ووصف ذلك بأنه أمر جيد للغاية ولأول مرة يحدث.

كما قدم حسام الدين مصطفى الشكر على التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والبارلمبية ، وهي أمور غاية في الأهمية تدفع الرياضة المصرية إلى الأمام.

وطالب الجميع بدعم لاعبي ولاعبات البارالمبية خلال الدورة البارالمبية التي تقام في باريس 2024 .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى