حوادث وقضايا

غلق 30 منشأة غذائية وصناعية بالشرقية لافتقارها للاشتراطات الصحية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، غلق 30 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص وتفتقر للاشتراطات الصحية وتمثل خطرا داهما على صحه المواطنين.

وأكد المحافظ، في بيان صحفي، ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمراكز الصحية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية.

وشدد على إلزام المنشآت الغذائية والصحية بالتعقيم اليومي والنظافة داخل تلك المنشآت، فضلا عن التأكد من حصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، والتخلص الآمن من النفايات وكذلك مراجعة صلاحية المواد الغذائية والأدوية حفاظا على صحة المواطنين بالمحافظة.

من جانبه، أوضح المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام للمحافظة، أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة وإدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل، للتفتيش على (132) منشأة خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك لإحكام الرقابة والسيطرة على المنتجات المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفر التفتيش عن تحرير (177) محضرا بالإضافة للغلق الفوري لعدد 8 منشآت لعدم استيفاء اشتراطات السلامة والصحة المهنية والصحية والبيئية والإجراءات الإحترازية، كما تم التوصية بغلق 22 منشأة بعد انتهاء الإجراءات القانونية تجاهها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى