برلمان وأحزاب ونقابات

النائب أكمل نجاتي يطالب باستراتيجية وطنية للثقافة المصرية 

وجه النائب أكمل نجاتي , أمين سر لجنة خطة والموازنة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، الشكر لمجلس الشيوخ وللنائب باهر غازي على عرض  طلب المناقشة العامة المقدم منه ، حول سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان المصري.

وأضاف ” نجاتي” في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاحد , أن  العرض مع ان فيه إنجازات هامة في البنيان والإنشاءات  لكن المحتوى ، تغيب عنه رسم السياسات العامة بين الهيئة  والوزارة.

وأوضح “نجاتي” أن وزارة الشباب تنفق مبالغ مالية على العروض الفن الشعبي داخل مراكز الشباب , في حين أن الدور الأساسي لهذا الأمر  من صميم اختصاصات قصور الثقافة والتي لو قامت بدورها سنوفر مبالغ كبيرة لخزانة الدولة ,خاصة وأن لديها المدربين والأكفاء للأعمال الفنية .

وتساءل “نجاتي” لماذا لا تقدم وتسجل مسرحيات في قصور الثقافة وتنشر في القنوات الفضائية ، تبث فيلم مهم عن المسرح القومي، كل الحزن ليس لدينا فنانين شباب يستطيعوا الحديث عن وقوفهم علي المسرح القومي  والفنان خالد جلال  نجح من ايام قهوه سادة والتي اثبتت نجاح التجارب الشبابية.

وأشار “نجاتي” لدينا الرؤية والإرادة ولابد من استراتيجية وطنية للثقافة المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى