منوعات

قهوة الكولاجين سر جمال جينيفر أنستون.. كيف تصنعها؟

رغم بلوغها الـ53 عاماً، تعد النجمة الأمريكية، جينيفر أنستون من أجمل نجمات هوليوود وأكثرهن شباباً.

وتعتبر أنستون من النجمات اللواتي تلقى عادتهن الخاصة بالجمال والصحة، رواجاً كبيراً، حتى لو تعلق الأمر بتعليق صغير حول روتينها ونظامها الغذائي اليومي.

وعن تفاصيل روتينها اليومي، شاركت الممثلة ورائدة الأعمال مؤخراً مقطع فيديو على موقع “أنستقرام” كجزء من شراكتها مع شركة Vital Proteins تسلط فيه الضوء على الطقوس اليومية التي تساعدها على التمتع بصحة وعافية جيدة.

وتتضمن هذه الممارسات، اللعب مع كلابها في الهواء الطلق، أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو الاستمتاع بوقت ممتع مع صديقاتها، ووضع تسجيلاتها الموسيقية المفضلة للاسترخاء ليلاً.

وبجانب كل هذه العادات اليومية، تبدأ أنستون صباحها بقهوة الكولاجين، وهي فنجان من القهوة الساخنة الممزوجة بمسحوق الكولاجين، وفقاً لمجلة “eatingwell”.

وأصبحت مكملات الكولاجين، وخاصة البودرة، منتشرة في السنوات القليلة الماضية، من خلال الترويج لقدرتها على التمتع ببشرة شابة، وبناء عظام قوية وتعزيز صحة الشعر والأظافر.

والكولاجين نفسه هو بروتين قوي يمكن العثور عليه في العظام والأنسجة والغضاريف.

ولكن هل مكملات الكولاجين صحية؟

وهل يجب خلطها بالقهوة؟

لحسن الحظ، فإن استخدام مسحوق الكولاجين هو اتجاه موجود بالفعل في بعض الأبحاث العلمية، مقارنة بالعديد من المكملات الغذائية الشائعة الأخرى.

وتعد البروتينات الحيوية المحببة لأنستون اختياراً رائعاً لمكمل الكولاجين، إذ توفر مصدراً ممتازاً للبروتين وفيتامين C وحمض الهيالورونيك.

ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه المكملات باهظة الثمن، وهي ليست بالضرورة أكثر فائدة من تناول الأطعمة المحتوية على الكولاجين مثل مرق العظام والسردين، فضلا عن الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والتوت والبروكلي.

وقالت فيكتوريا سيافير، مديرة التحرير المساعدة في EatingWell: “لا تحتاج بالتأكيد إلى مكمل كولاجين باهظ الثمن لتحقيق عظام قوية وبشرة وشعر وأظافر صحية، فتناول الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين، مثل مرق العظام وجلد الدجاج، يمكن أن يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين الصحي في الجسم”.

وأضافت سيافير “الطريقة الأكثر فعالية، هي استهلاك الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الأحماض الأمينية البرولين والجليسين والغنية بفيتامين سي، مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والمكسرات والفاصوليا والبيض والفاكهة، وخاصة الحمضيات”.

هل يجب مزج الكولاجين في القهوة؟

في حين أن وضع بعض الكولاجين بفنجان القهوة اليومي قد يبدو وكأنه طريقة طبيعية لإصافته إلى النظام الغذائي، فقد يكون من الأفضل استخدامه في عصير الصباح أو تقليبه في كوب من الماء.

وقال مقال بقلم بروك راسل، الباحث في جامعة تكساس إيه آند إم الأمريكية، إن الكولاجين لن يصمد في درجات حرارة أعلى من درجة حرارة الجسم، وأن الفوائد الصحية المرغوبة إما أن تتضاءل أو تُبطل أو تُفقد تماماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى