برلمان وأحزاب ونقابات

النائب علاء عصام : الجميع طالب بمنظومة للتأمين الصحي .. وحققها الرئيس السيسي بعد ثورتين

 

قال النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن منظومة التأمين الصحي يجب تطبيقها على جميع المواطنين  لأنها تحقق العادلة الاجتماعية لكل المواطنين.

وأضاف عصام، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب ، اليوم الاثنين :” طالبنا كثيرا بمنظومة تأمين صحي شامل، قبل ثورتي 25 يناير و30 يونيو لإنقاذ المصريين من الأزمات الصحية، حيث أن المواطن لم يكن يجد مستشفى تعالجه بالمجان بشكل حقيقي”.

وتابع:” ملف الصحة لم تجد الاهتمام إلا بعد تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأطلق المنظومة وراعى البعد الاجتماعي ووجه بتنظيم من المبادرات الصحية التي جابت محافظات الجمهورية”.

وأعلن “عصام”، موافقته حيث المبدأ على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 123 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق شراكة “صندوق الخبرة الفنية ونقل الخبرات ” بين جمهورية مصر العربية ومؤسسة الخبرة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن تنفيذ مشروع تعاون فني لدعم إصلاح التأمين الصحي الشامل في مصر، الموقع بتاريخ 16/9/2021.                                                      

وأشاد “نائب التنسيقية” بالتعاون الطبي مع الدول الاجنبية والأوربية ما يؤدى إلى نقل الخبرات على المستوى الفني والصحي، موضحا أن هذا يعنى أن الدولة المصرية، تدرك جيدا أهمية المنظومة الصحية فى تحقيق التنمية والتعاون مع المجتمع الدولي أمر جيد ويؤكد تطبيق الإنسانية عالميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى