برلمان وأحزاب ونقابات

احتفالًا باليوم العالمي للشباب.. مرثا محروس: اليوم أصبح لنا حق الاحتفال لما قدمته الدولة من إنجاز في ملف الشباب

علقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الاحتفال باليوم العالمي للشباب، حيث قالت :” اليوم أصبح لنا الحق بالاحتفال باليوم العالمي للشباب لما قدمته الدولة المصرية من إنجاز في ملف الشباب”.

 مشيرة إلى أن تحت مظلة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد شباب مصر تحولاً انتقالياً منذ أن أعلن الرئيس عام ٢٠١٦ عاماً للشباب المصري، بالإضافة إلى توفير فرص ومبادرات ساعدت الشباب علي التمكين سواء السياسي أو الاجتماعي.

 وأوضحت “محروس” أن الدولة تسير وفقاً لخطة ممنهجة لتمكين الشباب من أجل تحقيق الجمهورية المصرية الجديدة .

وتابعت: “الدولة أيضاً أتاحت الكثير من الفرص بإطلاق مبادرات ومؤتمرات خاصة بالشباب فضلاً عن الدورات التدريبية المقدمة من الدولة لتأهيلهم بشكل عملي علي رأسهم الأكاديمية الوطنية للتدريب لا سيما منتدي شباب العالم الذي تم إطلاقه من أجل تعزيز فرص الشباب وتبادل الخبرات العالمية فيما بينهم”.

 وأشارت “محروس” إلى أن أهداف التنمية المستدامة لن تتحقق إلا بتحقيق خُطى ناجحة بملف الشباب في مصر  .

وأضافت أن ملف الشباب في مصر مطروح في قائمة الحوار الوطني وأن الدولة تضعه في نصب أعينها من أجل إزالة كافة المعوقات التي تعوقهم عن إثبات ذاتهم .

واختتمت “عضو التنسيقية مرثا محروس:” قائلة أفتخر أن أقول أنا هنا الآن نتيجة لفرصة أتاحتها الدولة المصرية للشباب نتج عنها كيان يسمى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يسعى دائما لتحقيق للرؤية الوطنية المصرية” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى