مقالات

أحمد مهران يكتب .. “أسبوع الرئيس في الصعيد” واقع جديد ومستقبل سعيد  

 

اختتم الرئيس السيسي عام 2021 بزيارته السعيدة لمحافظات صعيد مصر في أسبوع ملئ بالفخر والأمل والعمل.

وكان “ختامه مسك” بكل ما تحمل الكلمة من معنى .. حيث عبّر “أسبوع الصعيد” وكشف عن مدى قوة الإرادة السياسية في خلق واقع ومستقبل جديد مثمر لأبناء مصر العليا ، شاملاً كل أمانيهم موفرًا غالبية متطلباتهم ومطمئنًا لهم أن الدولة معهم وبهم ولم ولن تنساهم بل هم في أولى اهتمامها لتوفير “حياة كريمة” لهم تليق بهم.

أما الخصوصية جاءت في زيارة الرئيس السيسي لـ قرية غرب سهيل السياحية النوبية الجميلة، حيث التقى “رجل من ذهب بأبناء بلاد الذهب”.

شاهد الجميع الألفة والنقاء والجمال بين الرئيس وأبناء النوبة أطفال وشباب وشيوخ، كم كانت المودة والفرحة والصفاء الروحي لأجواء هذه الزيارة مهيمنة على كل معنى إنساني ، حيث التقى الرئيس أطفال النوبة واحتضنهم وغنى معهم فى حب مصر .

كم رسم هذا المشهد وجسّد وجهيّ العملة الذهبية المصرية – الرئيس والشعب – في لوحة ربانية وهبها الله سبحانه وتعالي لتتجلى للكون بكامل تكوينه وتطبع على جبين الدنيا “مصر الحياة ومعدن لامع لا يصدأ” .

هذه الزيارة لبلاد النوبة “بالأخص” زرعت داخل وجدان كل مصري الأمل والمستقبل المشرق مع رئيس يؤمن بأبناء وطنه من صغيرهم لكبيرهم، حاملاّ لهم الخير على جناحي العمل والتحدي، ضاحكًا سعيدًا واعيًا حذرًا مرشدًا أمينًا على مقدراتهم.

وقد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي سلسلة من المشروعات القومية الكبرى في مختلف القطاعات بمحافظات ومدن صعيد مصر .

 من أسيوط بدأت أولى خطوات الرئيس السيسي بافتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول، وافتتاح 11 محطة مياه منها محطات لتنقية مياه الشرب وأخرى للصرف لصحي، كما تم افتتاح 8 مستشفيات مجهزة بأحدث وسائل الرعاية الصحية المتكاملة لخدمة أهالي الصعيد.

وجاءت محافظة قنا في الخطوة الثانية.. حيث تم افتتاح 5 مجمعات صناعية مجهزة بجميع المرافق ، بالإضافة إلى افتتاح عدد من الطرق الرئيسية والمحاور النيلية لربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الزراعي.

وجاءت خطوة تحدي المستحيل في “توشكى الخير”  التي أعاد إليها السيسي الحياة مرة أخرى، فهي تُشكل أكبر مشروع استصلاح زراعي ومشروع قومي عملاق يستهدف زراعة 450 ألف فدان بمختلف المحاصيل الزراعية والاستراتيجية.

ومن أسوان “شموس ساطعة” تم افتتاح أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية على مستوى العالم “محطة بنبان” للطاقة الشمسية والتي تعمل على تزويد محافظة أسوان بالطاقة النظيفة والمتجددة بالإضافة إلى افتتاح عدد من مشروعات الطاقة الكهربائية بمحافظات الصعيد.

وفى ختام أسبوع الصعيد.. افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مصنع اليوريا والنترات بمصنع “كيما أسوان”، كما تفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة لمحطة قطارات السكة الحديد بأسوان .

 وقام الرئيس بافتتاح عدد من المدن السكنية الجديدة من بينها اول مدينة ذكية من مدن الجيل الرابع بصعيد مصر “مدينة أسوان الجديدة” والتي تضم عددا من الوحدات السكنية الحديثة كاملة المرافق ومستلزمات الحياة العصرية المتقدمة،كما تفقد الرئيس السيسي معرض الحرف التراثية بمدينة أسوان الجديدة.

هنيئًا لـ مصر .. “رئيسًا وشعبًا على قلب رجل واحد.. أصحاب معدن نفيس لا يوجد له مثيل”.  

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى