ثقافه و سياحة

الإثنين.. افتتاح معرض القاهرة 50 بدار الأوبرا المصرية

كتبت – هند هيكل

تحت رعاية الأستاذ مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، يتفضل الأستاذ الدكتور أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة والرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة جامعة حلوان بافتتاح معرض “القاهرة ٥٠” بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية، وذلك يوم الاثنين القادم في السادسة مساءً.

وتأتي فكرة المعرض امتدادا لمجموعة معارض “تراثنا” التي تهتم بالهوية المصرية والمحافظة عليها خاصة أن مصر منارة الفن والثقافة والعمارة في المنطقة العربية والعالم على مر العصور، وقال عنها أحد المؤرخين الأوربيين ” إذا أردت أن تشاهد حداثة باريس، وسحر فيينا، فاذهب إلى القاهرة” تلك المشاهد التى نراها في صور وأفلام الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينات، الحياة الراقية، الأخلاق العالية، الذوق الرفيع في الأدب والفنون والموضة، والحياة الهادئة والشوارع الفارغة، والنفوس الطيبة الصافية، والترابط الأسري، والوجوه الجميلة بلا تجميل.

كما ينظم المعرض لجنه من الفنانين  يرأسها الدكتور مراد درويش والدكتور عبدالحميد الجزار، والفنان محمد الصايغ، والفنان نشأت عبدالمولى، والفنان محمد خلف، والفنان رفاعي الدسوقي، والفنانة نرمين بدوي، والفنانة إسراء عامر.

ويشارك في المعرض عدد من كبار الفنانين ا. د مصطفى رميح و ا. د أشرف زكي والفنان ياسر جعيصه، والفنان محمد الأزهري والنحات حسام حسين وعدد من الفنانين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى