ثقافه و سياحة

الأسبوع المقبل .. أبوظبي تحتضن المؤتمر الدولي لحوار الحضارات والتسامح

تحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي “المؤتمر الدولي لحوار الحضارات والتسامح”، خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير الجاري، وذلك بحضور مشاركين من حكومة الإمارات، إضافة إلى العديد من الحكومات العربية والدولية، والأوساط الأكاديمية والبحثية، والمنظمات متعددة الأطراف، فضلا عن نخبة من الباحثين والأكاديميين والعلماء البارزين في مجالات الحضارات والتسامح والعلوم الإنسانية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن المؤتمر – الذي يعقد تحت شعار “تجسير الحضارات ورعاية التنوع” – يركز على قيم التسامح والتعايش الإنساني، حيث ستكون حاضرة بقوة على أسس ومناهج علمية وبحثية رصينة للخروج برؤية وخطة عمل من أجل الإنسانية.

ويعطي المؤتمر صورة واضحة للجوانب العديدة التي ينطوي عليها الحوار الهادف بين الحضارات، والتي تؤدي إلى الحلول الجديدة والمبتكرة التي تواجه البشرية جمعاء.

ويستقطب المؤتمر ما يزيد عن 100 منظمة عالمية، وأكثر من 5 آلاف مشارك، بما في ذلك أكثر من 50 متحدثا من الجهات الحكومية والأكاديمية والمنظمات العالمية التي تعني في مجال دراسات تلاقي الحضارات والتسامح، وسيتم خلال المؤتمر طرح أكثر من 200 ورقة علمية وجلسة حوارية للمناقشة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى