حوادث وقضايا

“النقض” تؤيد السجن المؤبد والمشدد بحق قيادات الإخوان بقضية التخابر

أصدرت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم حكما نهائيا وباتا بتأييد أحكام محكمة الجنايات الصادرة بالسجن المؤبد والمشدد بحق 15 شخصا من قيادات وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية، من بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، وذلك بعد رفض الطعون المقدمة منهم في قضية إدانتهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

أصدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى حسان نائب رئيس محكمة النقض، وعضوية المستشارين علاء الدين مرسي وخلف عبد الحافظ ونادر الجويلي وأحمد فرحان وأيمن الجمال وأحمد مدحت نبيه ومحمد كمال قنديل وأحمد مصطفى رضوان وحازم رشيد كيلاني نواب رئيس محكمة النقض.

وتضمن حكم محكمة النقض القضاء بانقضاء الدعوى الجنائية بحق عصام العريان نظرا لوفاته قبل الفصل في الطعن، ورفض الطعن المقدم من 10 من المحكوم عليهم بالسجن المؤبد وهم كل من محمد بديع وخيرت الشاطر ومحمد سعد الكتاتني ومحمد البلتاجي وسعد الحسيني وحازم فاروق عبد الخالق ومحيي حامد وخالد سعد حسنين وخليل العقيد وأحمد عبد العاطي.

كما تضمن الحكم رفض الطعن المقدم من 3 من المحكوم عليهم بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وهم كل من عصام الحداد وأيمن علي وأحمد الحكيم، وكذلك رفض الطعن المقدم من كل من محمد رفاعه الطهطاوي وأسعد الشيخه على الحكم الصادر بمعاقبتهما بالسجن لمدة 7 سنوات لكل منهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى