مصر

عبد العال ينتقد أداء الحكومة بالنسبة لدعم الفلاح وخاصة بالصعيد

انتقد رئيس مجلس النواب على عبد العال أداء الحكومة بالنسبة لدعم الفلاح وبخاصة فى الصعيد، قائلا: كنت مؤخرا فى زيارة اسوان وترددت كثيرا لزيارة البلد فنحن من مجتمع زراعى.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة ، الاثنين، التى أثار فيها النائب محمد الغول ب أزمة الأسمدة والعجز الذي يصاحبها علي مستوي الجمعيات الزراعية في مصر، مع وجود بعض الحالات المتمثلة في التجاوزات من فساد، والتراخي عن دعم الفلاح والنهوض به والتغلب علي إشكالياته.

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد قصير إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدعم الفلاح، وهناك توجه للدولة لعلاج مشكلة الحصر الوهمى للأراضي الزراعية، وتتجه للتحول الرقمى وهو ما يعنى إصدار كارت زكى لكل فلاح يوضح حيازته بشكل دقيق، مستطردا “بدأنا بالغربية وبورسعيد، والأحد سنبدأ فى أسيوط وسوهاج ثم البحيرة والشرقية”.

وأشار إلى أن البنك الزراعى خرج من المنظومة الزراعية حيث إنه أصبح لا يؤدى دورة بشأن بيع الأسمدة للفلاح وأصبح يمارس العمل البنكى، لافتا إلى أنه لا يوجد اى بنك فى العالم يمارس تلك المهام.

وأوضح أنه فى القريب العاجل سيتم عقد اجتماع مشترك مع لجنة الزراعة بمجلس النواب لعرض تصور الوزارة فى مسألة السماد لعلاج أى خلل فى المنظومة.

عقب عبد العال بأنه لا يوجد دولة فى العالم لا تدعم الفلاح، والحرب بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فيمن يدعم الفلاح أكثر، لافتا إلى أن المحاصيل طويلة الأجل تحتاج إلى دعم المزارع بالاسمدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى