برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس تدين بشدة بيان المجلس الدولي لحقوق الإنسان بشأن حقوق الإنسان في مصر

صرحت النائبة مرثا محروس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري عن استنكارها واستيائها الشديد ورفضها لبيان المجلس الدولي لحقوق الإنسان غير المبرر حول حالة حقوق الإنسان في مصر.
وترى ان المزاعم المزيفة الموجودة بالبيان ماهي إلا رغبة في التدخل السياسي للشئون الداخلية المصرية ومحاولة ساذجة لأحراج مصر عالميألعرقلة جهود مصر التنموية ودورها في تعزيز الاستقرار والسلم الاقليمي والداخلي وإستجابة لضغوط مجموعات ممولة تعمل بشكل عدائي ضد مصر .

وأضافت النائبة مرثا محروس ان موافقة 31 دولة أوربية لبيان دولة فنلندا الموجهة ضد مصر يدعو للاستغراب لان في الوقت الذي تهدر فيه الدول الأوروبية كرامة المهاجرين من الحرب السورية التي تسبب الغرب بدعم تركيا في اشغالها يقوم بالهجوم الغير مبرر علي الدولة المصرية لمجرد ارادتها في اخضاع المنظمات الغير قانونيه لمظلة قانونيه تحت قانون العمل الاهلي ومعرفة مصادر تمويلهم كأي دولة تحترم سيادتها.

وهل أصبح دور مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة و الدول الغربية هو تفتيت الجبهة الداخلية المصرية و التدخل في الشأن الداخلي لمصر و العمل علي تدعيم الجماعات المتطرفة و الإرهابية؟ حتي تصبح مصر محل رضاءهم.

وإذ تؤكد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب- في بيان صادر عن اللجنة- أن اللجنة تتابع عن كثب كافة الإدعاءات والمزاعم وتستخدم كافة أدواتها البرلمانية للتحقق من أية إنتهاكات حقوقية تستدعي تدخل اللجنة ومسائلة مرتكبيها وأن الهدف الأسمي لعمل اللجنة سيكون دائما هو تحسين أوضاع حقوق الإنسان وضمان معاملة كريمة للمواطن المصري في ظل إحترام الدستور والقانون، وأن اللجنة تدعم خطط التنمية للدولة المصرية التي تستهدف الإرتقاء بحياة الإنسان المصري وتحسين أحواله المعيشية في إطار من الحرية والكرامة.

و اختتمت النائبة مرثا محروس عضو لجنة حقوق الإنسان ان الاتهامات التي تم صياغتها تكررت في أوقات كثيره و لكنها في محاولة لابتزاز مصر في ملفات إقليمين ودولية ولكن ستظل دائمآ مصر اقوي مما يظنون ولن يفرض علينا واقع يضر استقرار بلادنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى