صوت اليوم معاك

“مُسن الدقهلية المُعاق” يكرر النداء للحكومة بحمايته قانونيًا من إيذاء أبناءه ويرفض التفاوض مع عاقين له

الدقهلية – حسناء رفعت

كرر مُسن الدقهلية “عبد العزيز محمد عبد العزيز” النداء للحكومة بحمايته قانونيا وشرطيا من إيذاء أبناءه، رافضا التفاوض معهم كما أوصت لجنة التضامن التى زارته قبل يوم، بعد نشر “صوت اليوم” فيديو له يشتكى من بطش نجله الأكبر وزوجته الأولى به وبزوجته الثانية ونجله منها.

وقال لـ “صوت اليوم”، أطالب الحكومة: محافظ الدقهلية، مديرية الأمن، مديرية التضامن، المجلس القومى لحقوق الإنسان، بحماية معاق من البطش.

وأضاف أرفض التفاوض مع من يمنعني من الذهاب للمسجد، ويقوم برش المياه على السلالم حتى أسقط مصابا أو مقتولا، ويقطع عنى المرافق فلا استطيع دخول دورة المياه، ولا أجد مياه شرب.

وأوضح أنه يجب تفعيل كل البلاغات الشرطية التى حررتها ضد من يؤذونني دون تفاوض، وقد أصبحت حياتي مهددة وألعوبة بين يديهم.

وكانت لجنة وزارة التضامن، أوصت لدى تكليفها ببحث حالة المواطن عبد العزيز محمد عبد العزيز عطيه الذى وجه استغاثة عبر “موقع صوت اليوم” لإنقاذه من عقوق ابناءه ومنعه من مباشرة حياته الطبيعية، مؤكدة أنه يجب التفاوض مع اسرته لتوفيق وضعه بعد رفضه الذهاب لدار المسنين.

وقالت اللجنة: بحثنا الحالة أمس ووجدنا أنه يتقاضى معاش حكومي يبلغ 5000 جنيه، لأنه كان مدير البنك الزراعي المصري، ويوجد خلاف مع ابنه وزوجته وتركوا له المنزل وعرضنا عليه الانتقال لدار المسنين ورفض، وطلب حل مشكلة خاصة بموتور المياه عنده من أجل الوضوء وتم حلها وطلبت من رئيس الوحدة بالتواصل مع أحد الشخصيات في القرية لحل الخلاف مع ابنه بطريقة ودية وعودته للمنزل وحسن رعايته.

حيث سبق وأن قام عبد العزيز محمد عبد العزيز عطيه المقيم بقرية برق العز مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية بالاستغاثة من اعتداء ابنه الأكبر وزوجته بالضرب والطرد من المنزل وقطع المياه والكهرباء عنه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى