مصر

القباج: الحكومة تركز على تحقيق مبادئ حقوق الإنسان عبر مختلف البرامج والمبادرات

أعربت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس الهلال الأحمر، عن ترحيبها بالشراكة مع السفارة السويسرية، مضيفة أن إستراتيجية الهلال الأحمر المصري تركز على دعم حقوق الإنسان من خلال تقديم خدمات الحماية الاجتماعية والدعم اللازم وقت الأزمات.

جاء ذلك خلال إطلاق الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع السفارة السويسرية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، عيادتين متنقلتين لمشروعهما المشترك «تقديم خدمات الرعاية الصحية للمهاجرين واللاجئين والمصريين بالقاهرة الكبرى».

وأضافت أن المتطوعين في الهلال الأحمر المصري لهم دور عظيم في تقديم الخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر المصري في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أن مواجهة تداعيات جائحة كورونا فرضت عقد المزيد من الشراكات بين مختلف الجهات لتقديم خدمات الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا وهي الخدمات التي تصب بشكل مباشر في حماية حقوق الإنسان.

وأوضحت أن الحكومة تركز بشكل كبير على تحقيق مبادئ حقوق الإنسان عبر مختلف البرامج والمبادرات، والتي جاء على رأسها مبادرة «حياة كريمة» التي تهدف لتطوير قرى الريف المصري، حيث خصصت الدولة ميزانية ضخمة لتحقيق هذه الخطوة تصل إلى تكلفة 500 مليار جنيه.

وأكدت أن الوزارة تحرص على تقديم خدمات الرعاية المختلفة لمختلف فئات المجتمع الأكثر احتياجا عبر العديد من القنوات والتي يأتي من بينها منظمات المجتمع الأهلى ومتطوعو الهلال الأحمر المصري

وأشارت إلى أن التحدي الحقيقي يتمثل في وصول خدمات الرعاية الاجتماعية المختلفة بشكل كامل للأسر والفئات الأكثر احتياجًا، معربة عن سعادتها بالشراكة مع السفارة السويسرية، مؤكدة أن هذه الشراكة ستحقق العديد من الأهداف المرجوة بوصول خدمات الرعاية الصحية لمختلف الفئات

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالدور الذي تقدمه جمعية الهلال الأحمر المصري إلى جانب الجهود الحكومية وقت الأزمات، فضلًا عن المساهمات المجتمعية المختلفة، مشيرة إلى أن هناك 30 ألف متطوع من الهلال الأحمر المصري ساهموا في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى