محليات

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط الاستراتيجي لمدينة محلة دمنة

كتبت – حسناء رفعت

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم المخطط الاستراتيجي لمدينة محلة دمنة بمحافظة الدقهلية.

  وقال المحافظ  ان هذا هو اول مخطط استراتيجي لمحلة دمنة بعد ان تحولت من قرية الى مدينة فى عام 2009 ؛ ويستهدف التيسير على المواطنين للحصول على تراخيص البناء والعمل فى تطبيق الاشتراطات البنائية والتخطيطية وتنفيذ خطط التنمية المستدامة.

 واضاف بانه قريبا سيتم الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لمدينة جمصة وايضا باقي قرى مركز المنصورة ، كما اضاف بانه يتم التنسيق حاليا مع كافة الجهات المختصة لإعداد الأحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية لباقى مدن وقرى المحافظة، موضحا ان اجمالى ما تم اعتماده من كافة المخططات ( استراتيجية – تفصيلية – ومعدلة ) بلغ 88 مخططا على مستوى المحافظة.

 وقال ان ذلك يأتي  في إطار العمل المستمر والجهود التى تبذلها محافظة الدقهلية من خلال الادارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، بهدف الانتهاء من كافة المخططات الاستراتيجية و التفصيلية و الأحوزة العمرانية على مستوى المحافظة وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل الجاد لإيجاد الحلول لجميع مشكلات المواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية ان المخطط الذى تم اعتماده يشتمل على كافة الاشتراطات البنائية والتخطيطية لجميع المناطق ( سكنية و سكنية مختلط والخدمية)  وكذا عروض الشوارع الرئيسية والفرعية، واضاف محافظ الدقهلية ان الانتهاء من كافة المخططات يستهدف التيسير على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء.

وأوضح المحافظ ،أن المخطط يساهم بشكل كبير فى انهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية 2030.

ومن جانبها، قالت المهندسة سماح المحمدي مدير عام إدارة التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، أن العمل متواصل من أجل الانتهاء من كافة المخططات وذلك وفقا لتعليمات السيد المحافظ للتيسير على المواطنين لاستصدار تراخيص البناء اللازمة لهم بنطاق المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى