مصر

غدا.. بدء تطبيق الغرامة الفورية لمن يخالفون الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء ، العديد من القرارات التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا ، حيث أكد رئيس الوزراء أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين، وهو ما استلزم مُناقشة الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال الأيام المقبلة للحد من انتشار الفيروس.

ويبدأ غدا الأحد تفعيل الغرامة الفورية على المخالفين للإجراءات الاحترازية بعد استيفاء إجراءاتها، لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أي مخالفات للإجراءات الاحترازية بمنتهى الشدة والحزم.

وتم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الإحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً، وفي حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فوراً للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

كما كلف رئيس الوزراء بمتابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، في المحافظات الأكثر إصابة، وتم الإتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات غدا الأحد وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

وتم التشديد على وقف أي فعاليات أو احتفاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات، والتشديد الكامل على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة في الأفراح، و أن تكون في الأماكن المفتوحة فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى