دنيا و دين

الأوقاف تواصل المتابعة الدعوية والإدارية على مديريات الشرقية والدقهلية ودمياط

تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري – وزير الأوقاف، واصلت الوزارة، اليوم الأربعاء 24 من يونيو 2026م، تنفيذ جولاتها الميدانية على مديريات أوقاف الشرقية والدقهلية ودمياط، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل الدعوي والإداري، وتعزيز الانضباط المؤسسي والحوكمة، والارتقاء بمستوى الأداء بالمديريات الإقليمية.

ففي مديريتي أوقاف الشرقية والدقهلية، تابعت اللجنة المشكلة من الدكتور أسامة فخري الجندي – رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والشيخ محمد مجدي عوض – مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف، والشيخ أحمد حجاب – عضو الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، أعمال المديريتين واطلعت على مدى انتظام العمل والالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة.

كما شمل المرور تفقد قاعات التدريب بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق، بحضور الأستاذ الدكتور محمد شحاتة إبراهيم – عميد مركز إعداد المحفظين، حيث تم الاطلاع على سير البرامج التدريبية ومدى توافر البيئة المناسبة لتنفيذها، بما يسهم في تأهيل الكوادر الدعوية والارتقاء بمستوى الأداء العلمي والمهني.

وفي مديرية أوقاف دمياط، تابعت لجنة مكونة من الشيخ علي الدين أبو عوض – مدير عام شئون القرآن الكريم، والشيخ أحمد فاروق حسيني، والشيخ محمد حسن رميح – عضوي الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، والأستاذ علاء رضوان – المفتش المالي والإداري بالحوكمة، انتظام العمل ومدى الالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة.

وتؤكد وزارة الأوقاف استمرار متابعتها الميدانية والدورية لجميع المديريات الإقليمية، دعمًا لمنظومة التدريب والتأهيل، وتعزيزًا للانضباط الإداري والحوكمة المؤسسية، بما ينعكس إيجابًا على جودة الأداء الدعوي والإداري، ويسهم في تحقيق رسالة الوزارة على الوجه الأمثل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى