ثقافه و سياحة

وزير السياحة والآثار يبحث مع وزير الثقافة التشيكي تعزيز سبل التعاون في العمل الأثري والثقافي

بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع لوبومير زاورالك وزير الثقافة التشيكي، تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الأثري والثقافي، وذلك على هامش تواجده بالعاصمة التشيكية “براج” لافتتاح المعرض الأثري (ملوك الشمس).

وأكد العناني – خلال الاجتماع، وفقًا لبيان الوزارة / اليوم الاثنين/ – التعاون القائم بين مصر والتشيك في كافة المجالات وخاصة مجال العمل السياحي والأثري، موجهًا شكره لوزارة الثقافة التشيكية على الجهود التي بذلتها لمساعدة مصر في استرداد إناء من السيراميك من عصور ما قبل التاريخ والذي خرج من البلاد بطريقة غير شرعية.

من جهته، أشار وزير الثقافة التشيكي إلى العلاقات الطيبة وأوجه التعاون المختلفة التي تربط بين مصر والتشيك في جميع المجالات ومنها مجال العمل الأثري، مشيدًا بجهود مصر لإقامة معرض (ملوك الشمس) الذي تم افتتاحه بالمتحف القومي بالعاصمة التشيكية “براج” في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

كما أشاد بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار المصرية للحفاظ على تراث مصر الأثري والترويج السياحي والأثري لمصر.

واتفق الوزيران – خلال الاجتماع – على التنسيق بين فرق العمل على المستوي الفني بين ممثلي البلدين خلال الفترة المقبلة للتعاون في مجال الآثار والثقافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى