مصر

السيسي: مهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها

وجه الرئيس عبدالفتا ح السيسي، التهنئة بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر الذي شهد عاجل عملا جادا ومبهرا للقوات المسلحة خلال هذه الحرب.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة ب الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية: مهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها.

وأشار إلى أن رؤية القيادة السياسية في 1973 كانت عبقرية وسابقة للعصر.

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجيش الثاني الميداني، بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر1973، قائلا خلال فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة ب الجيش الثاني الميداني ب الإسماعيلية «لازم نتوقف هنا كلنا على مرور 51 سنة من العمل الجاد والنجاح المبهر الذي حققته القوات المسلحة خلال هذه الحرب».

وأضاف الرئيس السيسي: «الفترة دي كانت فترة صراع، وفترة كراهية شديدة في المنطقة عندنا، وكان الجيش المصري وقتها في محنة كبيرة، وكان فارق الإمكانيات بين الجيش المصري في معركته فرق كبير، ولكن إرادة القتال لتحرير الأرض كانت في ذهن وقلب كل مصري»، وذلك خلال كلمة نقلتها «القاهرة الإخبارية».

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حرب أكتوبر عام 1973 أثبتت أنه بالرغم من فارق الإمكانيات الكبير إلا النصر من الممكن تحقيقه بالإرادة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمة ألقاها أمام الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني: «بعد 51 سنة من الحرب عاوزين نقول إنه القيادة اللي كانت بتقود في الوقت ده من الحرب لها رؤية بعيدة جدا، واستطاعت تجاوز عصرها وظروفها والحالة اللي كانت فيها منطقتنا، وكانت مهمتها استعادة الأرض».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى