اقتصاد

“الزراعة”: اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي تعديات على الأراضي الزراعية

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، إنه يتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي تعديات على الأراضي الزراعية”، مشيرا إلى أن أي قطعة أرض يتم تحويل استخدامها من زراعي إلى مبان يتم التعامل معها بشكل فوري ، مؤكدا أن هذا الإجراء يأتي في إطار التزام الدولة بالحفاظ على الرقعة الزراعية وتعزيز المساحات الخضراء، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن الغذائي.

وقال القرش – في تصريحات اليوم الاثنين، ” أن الحفاظ على البيئة والمساحات الخضراء يعتبر جزءا أساسيا من جهود الدولة المصرية.

وهنأ الدكتور القرش الفلاحين المصريين بعيدهم الذي يوافق 9 سبتمبر، مسترجعا تاريخ 72 عاما مضت، حينما بدأت الدولة في تخصيص الأراضي الزراعية لدعم كبار المزارعين كجزء من توجهها التاريخي لدعم الفلاحين .. مؤكدا أن وزارة الزراعة تجدد التزامها بإطلاق حملة واسعة للتصدي لتعديات الأراضي الزراعية، في إطار جهودها المستمرة لحماية الرقعة الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن الحفاظ على الأراضي الزراعية يعد من الأولويات القصوى، حيث لا يمكن للفلاح أن يؤدي دوره دون وجود أرض زراعية .. مضيفا ” أن الدولة استثمرت بشكل كبير في توسيع الرقعة الزراعية وزيادة المساحات المنزرعة، فضلا عن تحسين جودة الأراضي القديمة لتصبح أكثر خصوبة وتنتج إنتاجية أعلى”.

وأوضح القرش أن التعدي على الأراضي الزراعية يعتبر جريمة خطيرة يعاقب عليها القانون بالسجن، حيث إن العقوبات المقررة للتعدي على هذه الأراضي مشددة وتعتبر بمثابة جريمة مخلة بالشرف، مما يترتب عليه عقوبات قاسية وتأثيرات سلبية على المتعدين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى