محلياتمصر

الجيزة تنظم رحلة سياحية لمعالم الاسكندرية لـ 30 طفل من ذوي الهمم 

في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

كتب : محمد فتحي المرواني 

نظمت محافظة الجيزة، من خلال الإدارة العامة للسياحة رحلة سياحية وبالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة الأسكندرية رحلة مجانية بمحافظة الأسكندرية لعدد 30 طفل من أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة. 

وجاء ذلك انطلاقاً من توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بأهمية رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين بكافة فئاتهم و مراحلهم العمرية وثقافاتهم، و تنشيطا لحركة السياحة الداخلية وتعريف الشباب بمقومات بلدهم السياحية والأثرية للحفاظ عليها وليكون كل فرد منهم سفيرا للسياحة المصرية.

جاءت الزيارة، بمتابعة من هند عبد الحليم نائب المحافظ فى إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان” وضمن برنامج تنشيط السياحة الداخلية، بين المحافظات وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية للجهات المعنية بالدولة بالعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط تستهدف تمكين ذوى الهمم ودمجهم في جميع المبادرات التي تقوم الدولة بتنفيذها.

وقد شمل برنامج الزيارة مكتبة الأسكندرية والمتحف اليوناني الروماني وستاد الأسكندرية الرياضي، وقلعة قايتباي، وقد قام الأطفال بالتقاط العديد من الصور التذكارية معبرين عن سعادتهم بتلك الزيارة. 

 

جاء ذلك بحضور عزة وهدان مدير عام السياحة، ووكلاء الإدارة العامة للسياحة، وممثلي الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالأسكندرية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى