منوعات

ولادة صغيري باندا في حديقة حيوانات برلين

أنجبت “منغ منغ”، أنثى باندا في حديقة حيوانات برلين، توأما جديدا بعد خمس سنوات من وضعها توأمها الأول، على ما أعلنت حديقة الحيوانات اليوم الجمعة.

وأوضحت الحديقة في بيان أنّ الصغيرين اللذين يبلغ طولهما 14 سنتمترا فقط ويزنان 136 و169 جراما، وُلدا الخميس بفارق يزيد قليلا عن ساعة وهما “بصحة جيدة”.

وتابع “نأمل حاليا أن يتمكّنا من اجتياز الأيام الدقيقة الأولى لهما”، إذ انّ معدل وفيات الصغار في الأيام الأولى بعد الولادة مرتفع. وأشار البيان إلى أنّ منغ منغ (11 عاما) وفريق حديقة الحيوانات الذي يتمتع بخبرة واسعة “يقدّمون لهما الرعاية بحب”.

وعلى غرار الدببة الكبيرة الأخرى، تولد حيوانات الباندا العملاقة شبه عارية وصماء وعمياء ووردية اللون.

ورُصدت نبضات قلبين خلال فحص بالموجات فوق الصوتية لمنغ منغ في 11أغسطس، وهو ما يوفّر أول دليل على نجاح الحمل بعد إجراء تلقيح اصطناعي لهذه الباندا.

وقد ولد التوأم اللذان لم يُحدَّد بعد جنسهما، بعد 11 يوما فقط، فيما استمر الحمل 149 يوما.

وقال مدير حديقة الحيوانات أندرياس كنيريم “مع وجود أقل من ألفي حيوان باندا عملاق بالغ في بيئته الطبيعية، يمثّل كل صغير باندا مساهمة مهمة في الحفاظ على هذه الأنواع المهددة بالانقراض”.

وقد نُقلت منغ منغ (أي الحلم الصغير) والذكر جياو كينغ ( أي الكنز الصغير) إلى العاصمة الألمانية في يونيو 2017، في إطار “دبلوماسية الباندا” وهي السياسة التي تتبعها الصين لتوطيد علاقاتها مع شركائها.

ويعود صغار الباندا المولودون في الخارج إلى الصين بعد ثلات أو أربع سنوات وكانت هذه الحال مع التوأم الأول لمنغ منغ، بيت وبول، اللذين ولدا في 31 أغسطس

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى