منوعات

وفاة النجم ألان ديلون “دون جوان” السينما الفرنسية

توفي النجم السينمائي الفرنسي ألان ديلون عن عمر ناهز 88 عاما، على ما أفاد أبناؤه الثلاثة صباح الأحد.

وقال الأبناء في بيان مشترك “إن ألان فابيان وأنوشكا وأنتوني، وكذلك لوبو (كلب ديلون)، يعلنون بعميق الحزن رحيل والدهم. لقد توفي بسلام داخل منزله في دوشي، محاطا بأولاده الثلاثة وعائلته (…) التي تطلب منكم احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه”.

وأوضحوا أن الممثل توفي “في الساعات الأولى من الليل”.

وكان النجم ديلون يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية وأصيب بجلطة دماغية عام 2019.

ولد آلان ديلون في 8 نوفمبر 1935، ويعتبر من أبرز نجوم السينما الفرنسية والعالمية، وقد عرف بأدواره القوية وجاذبيته الفريدة، وبدأ مسيرته الفنية في الخمسينيات من القرن العشرين وحقق شهرة واسعة.

واشتهر ديلون في أدوار الأفلام العاطفية، والمغامرات، وجمع في رصيده عدداً من الأدوار المهمة التي قدمها مع مخرجين كبار، سواء في فرنسا أو إيطاليا أو الولايات المتحدة.

قدم للسينما نحو 90 فيلماً من بطولته وإخراجه وإنتاجه، شاهده أكثر من 350 مليون متفرج في العالم.

وكرمه مهرجان (كان) السينمائي الدولي الثاني والسبعين.

وكان آخر ظهور علني لألان ديلون، في صيف 2021، بجنازة رفيقه الممثل جان بول بلموندو، شريكه في عدد من أشهر أفلامه. وكان بصحبة ديلون ابنه أنطوني في حين غابت أنوشكا.

وفي مايو 2019، عاد إلى السجادة الحمراء ضمن مهرجان كان السينمائي ليتسلم سعفة ذهبية فخرية. وقال حينها نجم “بيربل مون” (1960) الذي حقق بفضله نجومية عالمية و”روكو أند هيز براذرز” (1960) و”ذي ليبورد” (1963) و”ذي سويمينغ بول” (1969)، “إنه كتكريم بعد الوفاة، ولكن في حياتي”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى