مصر

مدبولي يؤكد اهمية دعم قطاع الصناعة ليكون رائدا فى عملية التنمية

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا الأسبوع الماضي، مؤكدا أهمية دعم قطاع الصناعة ليكون هو الرائد في عملية التنمية خلال الفترة القادمة.

وأضاف مدبولي – في مؤتمر صحفي عقده مع وزير المالية، اليوم /الأربعاء/ بالعاصمة الإدارية الجديدة – أنه “خلال هذا الأسبوع شهد العالم مكانة مصر كدولة ذات ثقل وريادة على المستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم; حيث شهد الجميع الزيارة التاريخية للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا، واللقاءات الثنائية التي تمت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتوقيع 17 مذكرة تفاهم على هامش الزيارة وتغطي عدد كبير من المجالات”.

وأشار مدبولي إلى أن هناك مذكرتي التفاهم من بين الـ17 تخص إنشاء مناطق صناعية تركية جديدة سواء في منطقة العاصمة الإدارية الجديدة أو في أكتوبر، مضيفا أن هذه المناطق سوف تخلق فرص عمل كبيرة جدا، بالإضافة إلى أنها ستكون جزء من التبادل التجاري بين مصر وتركيا خلال الفترة القادمة.

وأكد أهمية التبادل التجاري بين مصر وتركيا، مضيفا أن هذا التبادل يوجد فيه توازن وسوف ينمو حجم التبادل ويتضاعف خلال هذه الفترة بفضل توجيه من القيادة السياسية في البلدين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى