مصر

وزير الخارجية والهجرة يفتتح مؤتمر “المصريين بالخارج” في نسخته الخامسة

افتتح وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، صباح اليوم /الأحد/ أعمال مؤتمر”المصريين بالخارج” في نسخته الخامسة التي تعقد بالقاهرة على مدار يومين تحت شعار “من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا”، وذلك بحضور عدد من الوزراء والجهات المعنية.

وأكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي أن المصريين بالخارج هم جزء من قوة مصر الشاملة، وصوت مصر وصورتها في كل الدنيا، وهم سفراء لوطنهم.

وأوضح عبد العاطي أن وزارة الخارجية كانت ومازالت تعمل على خدمة المصريين بالخارج ، وإن المؤتمر فرصة للنقاش والتشاور في كل ما يخص المصريين بالخارج.

اكد د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج،أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من المحفزات والتيسيرات التي تشجع على الاستثمار بمصر، مشير الى ان التنمية الاقتصادية من أهم أولويات وزارة الخارجية والهجرة.

واشار عبد العاطي إلى أن الحزمة التمويلية التي تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الأوروبي سيتم بدء تحويلها من الان، داعيا المصريين بالخارج من الاستفادة من الآلية المطروحة لضمان الاستثمار في مصر.

وتتضمن النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج أربع جلسات موضوعية، حيث تتناول الأولى “فرص وآفاق الاستثمار في مصر”، وتشهد عرضا للفرص التي توفرها الدولة لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى