برلمان وأحزاب ونقابات

شباب ورياضة النواب: التشكيل الوزراي يعطي إشارة بتغيير دولاب العمل الإداري

أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، النائب محمود حسين، اليوم الإثنين، أن التشكيل الوزاري الجديد يعطى إشارة كبيرة بوجود تغيير في دولاب العمل الإداري وإيجاد حلول غير تقليدية لمواجهة أزمات فعلية محلية وعالمية أثرت على الدولة المصرية.

وقال حسين -في مقابلة خاصة لإحدى القنوات الفضائية، على هامش عرض رئيس الوزراء مصطفي مدبولي برنامج الحكومة-:”بعد مرحلة إعداد الموازنة رأينا الصعوبات التي مرت بالدولة المصرية، ورأينا أيضا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة الجديدة بمراعاة بعض النقاط الأساسية مثل المحاور الخاصة بالأمن القومي المصري وخاصة بناء الإنسان المصري”.

وأضاف أن الفكر الحكومى الجديد توجه لتنمية الاستثمار والشباب، لافتا إلى أن الدولة المصرية عملت بجهد فى تأهيل الشباب المصري، الذي يمثل عدد منه الأن كوادر قيادية مؤهلة من وزراء ونواب محافظين أو محافظين لتولى المسؤولية.

 

وأشار إلى أن النواب أدركوا كم الصعوبات التي تواجه الدولة المصرية، وأنه قد حان وقت الحصاد للجهود التي بذلتها القيادة السياسية منذ عام 2014 حتى الأن، وبناء الدولة المصرية الجديدة والإنجازات فى مختلف القطاعات.

وأوضح أن المواطن لا يشعر بوصول مردود المشروعات الجديدة عليه بشكل يرضيه أو يرضى القيادة السياسية، لافتا إلى أن التوجيه القائم حاليا من الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل الحكومة بضرورة أن يشعر المواطن بالإصلاح الاقتصادي.

وشدد على أنه يجب على الحكومة التفكير بجد في تنمية الموارد الأساسية وزيادة الاهتمام بقطاعات هامة فى الاقتصاد المصري والزراعة والصناعة، مشيرا إلى أن هناك تغييرات في منهجية العمل بالوزارات الجديدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى