برلمان وأحزاب ونقابات

“الشيوخ” يستأنف جلساته الثلاثاء بمناقشة دراسة حول نظم الري الحديثة القاهرة

يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة، يوم الثلاثاء المقبل، بمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري عن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي بشأن “تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى، الفرص, التحديات”.

ويستعرض المجلس خلال الجلسة ذاتها عددا من تقارير اللجان النوعية حول اقتراحات برغبات مقدمة من نواب حول قضايا وخدمات جماهيرية.

وينظر المجلس، خلال جلسة الأربعاء، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن الطلب المقدم من النائب هاني سري الدين بشأن “دراسة الأثر التشريعي للمادة 35 من قانون سوق المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة”.

ويعرض خلال الجلسة نفسها طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدما من النائب إيهاب أبو كليلة وعشرين عضوا؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن “تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري”.

بدوره، قال مكتب الأرصاد الجوية، إن المشجعين يمكنهم توقع أن تكون الظروف الجوية غائمة قليلاً مع بقعة غريبة من السحب الممطرة، قبل أن تصبح أكثر جفافاً مع فترات مشمسة كثيرة في فترة ما بعد الظهر وبعض الأمطار المعزولة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى