منوعات

سبعينية تنافس على لقب ملكة جمال ولاية تكساس

بعد تغيير قواعد شروط دخول المنافسة، تحقق حلم سبعينية من ولاية تكساس الأمريكية ووصلت إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال الولاية، لتصبح بذلك أكبر امرأة أمريكية تتنافس في مسابقة ملكة جمال.

ورغم أن ممثلة مدينة دالاس، أريينا وير، استطاعت حصد اللقب السبت، غير أن مدربة اللياقة البدنية ماريسا تيجو (71 عاماً) تصدرت الأضواء بين المتنافسات الـ73 اللواتي شاركن في 3 فئات: المقابلة الشخصية، ملابس السباحة، وثوب السهرة.
وعبرت تيجو عن سعادتها بالوصول إلى النهائيات عبر منشور على إنستغرام، معربة عن أملها بأن تصبح ملهمة للنساء بالسعي من أجل إظهار طاقاتهن الجسدية والعقلية مهما كان عمرهن.

يأتي ذلك بعدما تم تعديل شروط المسابقة في 2023، ليصبح بإمكان النساء المتزوجات أو المطلقات أو الحوامل أو الأمهات المشاركة بالمسابقة التي اقتصرت سابقاً على الآنسات.

في بيان نقله موقع “توداي”، أعربت الرئيس التنفيذي لوكالة “بازار مودلز” جاكي غارسيا مارتينيز عن فخرها بتمثيل النساء من جميع الأشكال والأعمار والأعراق.

ولفتت إلى أنها بينما كانت تقوم بتحضيرات فريقها المنافس في ملكة جمال تكساس، شعرت بسعادة غامرة لدعم هؤلاء النساء اللاتي يلهمنها كقائدة كل يوم.

ماريسا تيجو ليست الأولى التي تشارك في مسابقة ملكة جمال بهذا العمر لهذا العام، ففي مايو الماضي، شاركت أليخاندرا رودريغيز (60 عاماً) في مسابقة ملكة جمال الأرجنتين.

ورغم أنها لم تتمكن من الفوز باللقب، لكنها حصلت على لقب “أفضل وجه”، وهي إحدى فئات المسابقة، وهو ما اعتبره الكثيرين يمثل انتصاراً على التمييز ضد كبار السن.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، ومع تصاعد نشاط حركات العدالة الاجتماعية، أدخلت الجهات المشرفة على مسابقة ملكة جمال الكون تعديلات حول شروط الأهلية للمشاركة، ولم تعد المسابقة محصورة بالفتيات العازبات وصغيرات السن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى