برلمان وأحزاب ونقابات

وكيل أول مجلس الشيوخ يبحث مع وفد صيني سبل تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وكيل أول مجلس الشيوخ المستشار بهاء الدين أبو شقة، اليوم الأحد ، مع قوه ونتشي عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والوفد المرافق له، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وأشاد أبو شقة ، في بداية اللقاء الذي تم بمقر المجلس، بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، موجها الشكر لجمهورية الصين على موقفها الإيجابي في دعم طلب مصر الانضمام إلى تجمع “بريكس”، متمنيا العمل المشترك مع الصين في هذا التجمع باعتباره تجمعا يدعم الدول النامية ودول الجنوب في مواجهة التحديات الاقتصادية.

وأكد وكيل أول المجلس على موقف مصر الثابت في دعم مبدأ الصين الواحدة، ورفضها التدخل في قضايا الصين الداخلية في كافة المحافل الدولية ، كما طالب أبو شقة بضرورة الإسراع في تنفيذ مخرجات القمة الصينية العربية، وإعلان الرياض، وذلك لما له من دور يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين.

من جانبه، أشاد قوه ونتشي عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بحفاوة الاستقبال، متمنيا للشعب المصري تحقيق المزيد من الانجازات في طريق بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد حرص بلاده على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

وشدد على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة دون أي شرط، وضمان سرعة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة مع وضع جدول زمني لتطبيق حل الدولتين، وذلك لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

حضر اللقاء السفير وليد شمس مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية وسفير الصين بالقاهرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى