برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس تتقدم ببيان عاجل بشأن تكرار حوادث خطف وتهديد الفتيات بالقتل من شركات النقل الذكي

تقدمت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمينة المواطنة بحزب حماة الوطن، ببيان عاجل، موجهه لرئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل وزير الاتصالات، بشأن تكرار حوادث خطف وتهديد الفتيات بالقتل من شركات النقل الذكي، وذلك على أثر خلفية واقعة الاعتداء البشعة الجديدة من أحد العاملين بإحدى شركات النقل الذكي، والتي تستلزم وقفة جادة لمنع تكرارها.

وأوضحت محروس، أنه بعد حادثة محاولة خطف حبيبة الشماع، والتي أودت بحياتها، من قبل سائق بشركة أوبر والتي ثبت تعاطيه للمخدرات ، تعرضت فتاة أخري خلال الأيام الماضية، لحادثة تحرش وضرب وتهديد بالقتل من سائق آخر يعمل لدى نفس الشركة، مضيفة أنه نشرت أخت المجني عليها محاولة الخطف، ونشرت التفاصيل على حسابها على الانستجرام، وتمكنت النيابة من القبض على السائق، متسائلة،  هل سيستمر التعامل مع حالات الخطف على أنها حالات فردية؟ والتصرف اللاحق بعد فوات الآوان؟ .

وشددت محروس، على ضرورة أن تفرض الدولة سياسات وإجراءات حماية فعالة لتطبق في جميع وسائل المواصلات، سواء العامة أو الخاصة، وتركيب كاميرات في الميكروباصات، والميني باصات، وفي السيارات التابعة لشركات التوصيل الخاصة، مع وجود إمكانية مشاركة بث تسجيل الكاميرات الفوري للأجهزة الأمنية، أو لأي جهة/شخص، قد تكون أحد هذه السياسات.

وأشارت وكيل لجنة الاتصالات، إلى إنه سيتم عقد اجتماع لمناقشة البيان العاجل، الاثنين المقبل، مع مسؤولي الهيئات والجهات المختصة بشأن شركات النقل الذكي،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى