برلمان وأحزاب ونقابات

مرثا محروس تعرب عن إعجابها وتأييدها لمبادرة الرئيس بإطلاق عام 2023 عامًا للشباب العربي

علّقت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات النائبة “مرثا محروس” عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن علي دعوة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق عام ٢٠٢٣ عاما للشباب العربي؛ حيث أعربت عن إعجابها الشديد وتأييدها للمبادرة.

وأوضحت أن سيادة الرئيس دائما يولي إهتمام واسع بالشباب سواء في التمكين واعطائهم فرصة الريادة أو تنمية قدراتهم، لافتة إلى أن الشباب المصري بشكل خاص هم أعمدة الجمهورية الجديدة، بالإضافة إلي وحدة الشباب العربي بشكل عام سوف تخلق رؤية شبابية مختلفة وكوادر شبابية قادرة على تحقيق الاستقرار العام في المنطقة.

وأكدت ” محروس” أن للشباب طاقة إيجابية وفكر جديد يحمل في طياته عوامل بناء مجتمع رقمي .

وأضافت “نائبة التنسيقية” أنه من الضروري إثارة طموحات الشباب وشن حملات توعوية تحفزهم على الانخراط في التحول الرقمي والبرمجيات في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع .

وتابعت “محروس” بأن الأمن المجتمعي لا يكتمل إلا بتمكين الشباب في كافة المجالات، فهم يمثلوا بُعدا أساسيا للأمن القومي للدول ولا سيما أنهم جزء من التنمية الشاملة، وعلينا أن نعترف بذلك، بالإضافة إلي الانسجام الذي سيحدث بين شباب الدول العربية مما يشكل طفرة نوعية للمجتمع العربي ويكون بمثابة فرصة للتحكم في شكل مستقبل بلادنا العربية من خلال غرس المشاركة الاجتماعية والسياسية وتمكينهم وتأهيلهم لصنع القرار ؛ مما يتيح لهم فرصة للإبداع حتى يخدم الرؤية المصرية في تحقيق جمهورية شبابية رقمية جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى