مصر

شكري ونظيره النرويجي يؤكدان أهمية مواصلة المجتمع الدولي توفير المساعدات العاجلة لأبناء قطاع غزة

أكد سامح شكري وزير الخارجية وإسبن بارث إيدي وزير خارجية مملكة النرويج على أهمية مواصلة المجتمع الدولي تقديم الدعم اللازم لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة لأبناء قطاع غزة بالشكل الكافي والمستدام، فضلاً عن استئناف الدول لدعمها لوكالة الأونروا بما يسمح لها بالقيام بالمهام الأساسية المنوطة بها في دعم الشعب الفلسطيني.

 جاء ذلك خلال لقاء سامح شكري وزير الخارجية اليوم مع إسبن بارث إيدي وزير خارجية مملكة النرويج، وذلك على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تنعقد نسخته لهذا العام بالرياض.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية بأن الوزيرين تناولا بشكل معمق الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، والتحركات الهادفة للتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة المطالبة بوقف إطلاق النار وتعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع.

   وحرص الوزير شكري على إطلاع نظيره النرويجي على الموقف الميداني لنفاذ المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع، مؤكداً أهمية الضغط على إسرائيل لإزالة العوائق التي تضعها أمام عملية دخول المساعدات، وفتح كافة المعابر البرية لضمان النفاذ المستدام والكافي لتلك المساعدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى