ثقافه و سياحة

مكتبة الإسكندرية تنظم المؤتمر السنوي للاحتفال باليوم العالمي للفرانكفونية

تنظم مكتبة الإسكندرية المؤتمر السنوي للاحتفال باليوم العالمي للفرانكفونية تحت عنوان: “نحو عالم سالم وآمن ومستدام “، يوم الأربعاء المقبل.

وذكرت المكتبة – في بيان لها اليوم – أنه سيتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع جامعة سنجور والوكالة الجامعية للفرانكفونية، بالإضافة إلى مجموعة من الرعاة الداعمين مثل: منظمة الأغذية والزراعة “فاو”، ومؤسسة كيميت بطرس غالي، ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، ودار نشر جينيال، بالإضافة إلى قسم اللغة الفرنسية وآدابها بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، ومركز الفنون بمكتبة الإسكندرية.

يلقي المؤتمر والذي يستمر ليومين الضوء على التحديات الحديثة التي يواجهها العالم، والتي تؤدي إلى انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان، وكذلك على جهود الحكومات والمنظمات الدولية والمجتمع المدني لمواجهة تلك التحديات العالمية وحل هذه الأزمات بالوسائل السلمية الحديثة المبتكرة، وذلك بهدف إحلال السلام وتحقيق الاستدامة لضمان مستقبل آمن للأجيال القادمة، حيث يأتي ذلك من خلال خمسة محاور وهي الثقافة والتعليم، الصحة والأمن الغذائي، المعلومات والإعلام، الحقوق والديمقراطية، والاقتصاد والبيئة.

يحاضر في المؤتمر عددا من السفراء والقناصل الفرانكفون، والخبراء والعلماء والعاملين بهذه المجالات، وذلك بالحضور المباشر أو عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى