رياضة و شباب

“الخشاب” يكشف رقم صادم للأهلي بعد السقوط فى فخ يانج أفريكانز

كتب / محمد فتحي المرواني 

أكد شريف الخشاب، أن الأهلي دفع ثمن الأخطاء الدفاعية أمام يانج أفريكانز، مهدرا فرصة الفوز والعودة من تنزانيا بالنقاط الثلاث فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق، ليواصل نتائجه السلبية منذ بداية الموسم سواء على المستوى المحلى أو الأفريقي.

 

وقال الخشاب، فى الاستوديو التحليلي لإذاعة الشباب والرياضة الذى جري فى أحد الكافيهات كتجربة جديدة مع الإذاعي خالد فتوح، أم الأهلي خلال تسع لقاءات لم يحقق الفوز سوى فى ثلاث لقاءات آخرها أمام مدياما الغاني، وتعادل مع سيمبا التنزاني ثم صن داونز الجنوب أفريقي فى لقائي الذهاب والعودة بخلاف التعادل مع سموحة وقبله الجونة بطولة الدوري حيث لم يحقق الفوز على المقاولون، و سيراميكا كليوباترا. 

 

وأكد المحلل الفنى لاستاد نجوم أفريقيا، أن الأهلي أضاع فوز سهل بعد الاطمئنان للنتيجة مع نهاية اللقاء وحالة التكاسل التى أصابت المدافعين خاصة ياسر إبراهيم وغياب الرقابة على زوز ، مهاجم يانج أفريكانز، الذى تسلم الكرة وسدد بارتياحية. 

 

وأكد مدرب منتخب تشاد وغزل المحلة السابق، أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، لأول مرة يتخلي عن عادته ويجري تغييرات مبكرة بإشراك مجدي أفشة على حساب إمام عاشور، وهو ما ساهم في تطوير الأداء الهجومي، ووصل لاعبو الأهلي ثلاث مرات لمرمى يانج أفريكانز عن طريق كهربا فى الدقيقة 51 ثم فرصة الشحات بعدها بعشر دقائق، وعرضية معلول التى سقطت من يد الحارس التنزاني ولم تجد متابع.

 

وأضاف مهاجم غزل المحلة ومنتخب الناشئين سابقا، ان كريم فؤاد، أهدر فرصة محققة من أنفراد بالمرمى قبل أن يسجل بيرسي تاو هدف الأهلي الوحيد من عرضية كريم فؤاد. 

 

واختتم الخشاب، أن تعادل الأهلي مع يانج أفريكانز، منحه تصدر المجموعة، برصيد 4 نقاط مستفيدا من هزيمة شباب بلوزداد الجزائري أمام ميدياما الغاني، مشيرا إلى أن المواجهة مع بطل الجزائر يوم الجمعة ستكون صعبة قبل سفر الأهلي إلى السعودية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى