ثقافه و سياحة

غدًا.. مليكة سارابهاي وفرقة سانجارو الكورية نجوم اليوم الـ10 بمعرض الشارقة للكتاب

تستضيف الدورة الـ42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب بيومه العاشر، غدًا الجمعة، كوكبة من نجوم الفن والموسيقى والعروض الأدائية، ونخبة من الأدباء والشعراء والخبراء، بجانب المتخصصين بمجموعة متنوعة من المجالات; لتعريف الجمهور والزوار على العديد من قصص النجاح الملهمة وإثراء تجربتهم.

وتتضمن فعاليات اليوم العاشر من المعرض لقاء فنيا موسيقيا بعنوان “بناء التوازن والانسجام بين العروض الكورية التقليدية وتفاعل الجمهور” مع فرقة “سانجارو” الكورية، يتعرف فيها الزوار على مؤلفات موسيقية جديدة تستند لإيقاعات الثقافة الكورية التقليدية.

كما تتضمن الفعاليات عقد محاضرة توعوية بعنوان “فن التعامل مع المراهق” مع وسام الكيلاني لمناقشة عدة موضوعات منها النمو الجسدي والانفعالي والاجتماعي للمراهق، ومرحلة المراهقة وما يرافقها من مظاهر سلوكية.

وتتضمن أيضا جلسة بعنوان “العلاج بالقراءة” مع الدكتورة هالة الأبلم، والدكتورة أميمة أبوالخير والدكتورة أمينة الأميري; للوقوف على بعض العوامل المساعدة على القراءة لبناء مجتمع قارئ وتسليط الضوء على العلاج بالقراءة، ودور المكتبات العامة في العلاج.

وضمن فعاليات “مهرجان الإثارة” – الذي يقام بالتزامن مع المعرض – يشارك كل من كيه جيه هاو، وكنانة عيسى والدكتورة سعاد الشامسي في ندوة بعنوان “كشف المجهول: أسرار بناء شخصيات محققي جرائم جذابة”; لمناقشة كيفية بناء شخصيات محققي الجرائم الآسرة في قصص الغموض والتشويق، وسمات ودوافع شخصية المحقق.

وفي السياق، يستكشف أليكس فينلي، وكاثلين أنتريم، ونور عبد المجيد، والدكتور حسن مدن وحمد الحمادي – خلال جلسة بعنوان “كتاب التشويق والغموض في مواجهة الكاتبات” – الديناميكيات المهمة ووجهات النظر الفريدة التي يقدمها كتاب وكاتبات قصص التشويق والإثارة.

كما يستعرض كل من أميرة حبيب المضحي، والدكتورة مي النقيب والدكتور حسن مدن – خلال جلسة “جماليات السرد في الخليج” – الإبداع السردي الجديد في دول الخليج العربي، وجمالياته التي واكبت التحولات والتطور الحادث في الحياة اليومية والواقع الاجتماعي.

وتلتقي الاستعراضية والممثلة والكاتبة مليكة سارابهاي مع الجمهور في لقاء بعنوان “السقوط الحر” للحديث عن محطات من رحلتها الشخصية والفنية والأدبية.

كما ينظم المقهى الثقافي أمسيتين شعريتين، الأولى بعنوان “شدو الشعراء” مع الدكتورة عائشة الشامسي ومصطفى الحاجي ويقدمها فواز الشعار، والثانية بعنوان “دروب” مع مصعب بيروتية والدكتور مجدي الحاج، ويديرها محمود العيساوي.

وتشهد فعاليات الدورة الـ42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في يومها العاشر تنظيم 24 ورشة عمل شيقة; لاكتشاف المواهب الصغيرة وإثرائها، وتنمية مهارات اليافعين، بالإضافة لباقة من العروض الترفيهية التي تتجول في أروقة وردهات المعرض، إلى جانب عروض مسرحية تعليمية وترفيهية في “المسرح الخارجي” طوال الفترة المسائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى