مصر

مدير الكلية الفنية العسكرية: نواكب التطور في مجال التسليح بما يخدم أهداف القوات المسلحة

أكد مدير الكلية الفنية العسكرية، اللواء أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمال، أن المنظومة التعليمية داخل الكلية تتواكب مع أحدث المناهج العالمية التي تواكب التطور في مجال التسليح بما يخدم أهداف القوات المسلحة.

   وقال اللواء أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمال، في تصريحات على هامش تخرج الدفعة رقم 60 من طلبة الكلية الفنية العسكرية مساء اليوم الخميس ، إنه يتم تطوير المناهج بصفة دورية طبقا لأحدث منظومات التعليم في العالم.

   وأوضح مدير الكلية الفنية العسكرية أنه تم إنشاء عدد من الشعب والأقسام داخل الكلية، لتواكب التطور في مجال التسليح وبما يخدم أهداف وتوجهات القوات المسلحة، مضيفاً أنه يوجد أيضاً تخصصات داخل الكلية تغطي جميع احتياجات القوات المسلحة، حيث يتم تأهيل الطالب على أساس علمي وثقافي.

   وتابع أن هناك أكثر من معيار لاختيار طلبة الكلية الفنية العسكرية، حيث تتنوع الاختبارات ما بين طبي وبدني وثقافي، ويتم اختيار الطلبة وفق معايير وأسس واضحة وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة، موضحا أن المميزات التي يحصل عليها طالب الفنية العسكرية، هي درجة بكالوريوس في الهندسة، كما يتم تقديم جميع أوجه الدعم المعنوي والدراسي والأكاديمي.

   وأشار إلى أن مدة الدراسة داخل الكلية هي 4 سنوات، يتم من خلالها تأهيل الطالب علمياً وبدنياً وانضباطياً وعسكرياً، يحصل بعدها الطالب على بكالوريوس في الهندسة، بالإضافة إلى شهادة إتمام الدراسة العسكرية.

   كما يقوم الطالب بمعايشة مع عدد من الطلبة في الجامعات المختلفة حول العالم، لتبادل الخبرات ومعرفة المدارس المختلفة.

  ولفت مدير الكلية الفنية العسكرية إلى أن تطوير المنظومة التعليمية داخل الكلية يتم من خلال محاور رئيسية تتمثل في تأهيل أعضاء هيئة التدريس للحصول على الدكتوراه في الهندسة من كافة المدارس المختلفة ومن خلال البيئة التعليمية الجيدة للطلبة، وكذلك رقمنة الامتحانات بجانب المنهج الوجداني والمعرفي، ويهدف ذلك لرفع الوعي والمعرفة لدى طالب الكلية الفنية العسكرية، مؤكدا أنه يتم اختيار أعضاء هيئة التدريس وفق أسس ومعايير على أعلى مستوى، مضيفاً أن الكلية تشارك بصفة مستمرة سنوياً في مسابقات تعليمية دولية مثل “الطائرة بدون طيار”.

   وأشار مدير الكلية الفنية العسكرية إلى أنه طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة، تعمل الكلية الفنية العسكرية حاليا، بمثابة “استشاري للدولة بالكامل”، وتقوم بتقديم كافة خبرتها للدولة عن طريق المكتب الاستشاري الخاص بالكلية، وذلك بتعاون أصيل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والجهات المعنية المختلفة من أجل التأكيد على جودة المشروع.

   وفي ختام تصريحاته، أبرز مدير الكلية الفنية العسكرية النجاحات التي تحققها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة نتيجة تخريج ضابط مهندس على مستوى كبير من الاحترافية والعلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى