اقتصاد

تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف من مخاطر تخفيف قيود كورونا

سجلت أسعار النفط تراجعا خلال تعاملات اليوم /الأربعاء/ وسط مخاوف من أن يتسبب التوجه العالمي لتخفيف قيود فيروس (كورونا) المستجد وفتح الاقتصادات تدريجيا في اندلاع موجة ثانية من الفيروس تقوض الانتعاش الوليد في الأسواق العالمية والطلب على الخام.

تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو بنسبة 1.20% لتصل إلى مستوى 29.62 دولار للبرميل، كما انخفض سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر يونيو بنحو 0.39 % ليصل إلى 25.68 دولار للبرميل.

ورغم ترحيب المستثمرين بخطط إعادة تشغيل الاقتصادات العالمية باعتبارها بادرة أمل لانتعاش الاقتصاد العالمي ومعدل الطلب على الطاقة الذي تسبب انهياره في تهاوي أسعار الخام لمستويات غير مسبوقة، غير أن ظهور حالات جديدة في بعض الدول التي بدأت تخفيف قيود الفيروس أثار مخاوف من احتمالية حدوث انتكاسة عبرهجمة ثانية للفيروس تقضي على فرص تعافي الاقتصاد العالمي.

على صعيد متصل، أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي الصادرة، مساء الثلاثاء، تراجع المخزونات الأمريكية، بمقدار 2.26 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وتترقب الأسواق صدور بيانات رسمية إدارة معلومات الطاقة لاحقا /اليوم/ لتؤكد أو تنفي تلك التقديرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى