مصر

إزالة 226 حالة تعد على نهر النيل خلال أسبوع

أعلنت وزارة الموارد المائية والري عن إزالة 226 حالة تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف على مستوى الجمهورية، خلال الأسبوع الأول من مايو الجاري.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في مجال الإزالات، والتي تضمنت تنفيذ 269 ألفا و492 إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015.

وأكد التقرير أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل بتنفيذ 102 إزالة على نهر النيل، فيما قام قطاع الري بتنفيذ 62 إزالة على منافع الري، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ 62 إزالة على منافع الصرف.

وقال المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل إن القطاع قام بتنفيذ 102 إزالة خلال الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري في محافظات.. الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، ليكون إجمالي الإزالات على مستوى القطاع منذ بدء الحملة في عام 2015 حتى الآن 52104 إزالات.

من جانبه، قال المهندس طارق عواد رئيس قطاع الري إن القطاع قام بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 7 مايو الجاري، أسفرت عن تنفيذ 62 إزالة بمحافظات المنوفية، الجيزة، الشرقية، ليكون إجمالي الإزالات بقطاع الري منذ بدء الحملة 140286 إزالة.

كما أكد المهندس خالد مدين رئيس الهيئة العامة لمشروعات الصرف أن الهيئة قامت خلال الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين البحرى والقبلي بلغت 62 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية بمحافظات.. الشرقية، المنوفية، أسيوط. وبهذا تصبح محافظة الشرقية أعلى محافظة في تنفيذ أعمال الإزالات خلال الفترة المذكورة من شهر مايو ب 40 إزالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى