عرب وعالم

“ساوثويست إيرلاينز” الأمريكية: السفر بات آمناً أكثر من 3,5 ملايين إصابة معلنة بفيروس كورونا في العالم

سُجّل رسميّاً ما يزيد على 3,5 ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في جميع أنحاء العالم، أكثر من ثلاثة أرباعها في أوروبا والولايات المتحدة، وفقاً لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الإثنين الساعة 3 صباحاً بتوقيت غرينتش.

وقد سُجّلت 3,500,517 إصابة على الأقلّ، بينها 246,893 وفاة. وسُجّلت في أوروبا، وهي القارّة الأكثر تأثّراً، 1,547,180 إصابة و143,584 وفاة. وفي الولايات المتحدة سُجّلت 1,158,040 إصابة، بما في ذلك 67,680 وفاة.

وهذا العدد لا يعكس إلا جزءا من العدد الفعلي للمصابين، إذ تبقى الفحوص لكشف الإصابات في عدد من الدول محصورة بالحالات التي تتطلّب رعاية في المستشفيات.

“ساوثويست إيرلاينز”: السفر بات آمناً

من جانب اخر شدّد الرئيس التنفيذي لشركة “ساوثويست إيرلاينز”، إحدى أكبر شركات الطيران الأميركيّة، الأحد على أنّه يُمكن للناس أن يستأنفوا السّفر بأمان، مشيراً إلى أنّ الحركة الجوّية التي أصيبت بالشلل تقريباً بسبب كوفيد-19 بدأت تنتعش تدريجاً.

وعندما سئل على شبكة “سي بي إس” ما إذا أصبح الطيران آمناً، أجاب غاري كيلي “إنّه كذلك. نحن نبذل قصارى جهدنا لتشجيع الناس على العودة والسّفر”.

وقال إنّ شركته تتّخذ عدداً من احتياطات السلامة، إذ سيُطلب من الركّاب وأفراد الطاقم وضع أقنعة. كما ستخضع الطائرات لعمليّات تنظيف معمّقة ما بين الرحلات الجوّية، على أن يُترَك بعض المقاعد فارغاً للسماح بنوع من التباعد الاجتماعي.

وتابع كيلي “لا أعتقد أنّ الخطر على متن طائرة هو أعلى درجةً من الخطر الموجود في أيّ مكان آخر”، معتبراً أنّ الأسوأ بالنسبة إلى قطاع الطيران قد تمّ تجاوزه.

لقاح ضد فيروس كورونا بحلول نهاية العام

وتوقّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد أنّ لقاح فيروس كورونا المستجدّ سيكون متاحاً بحلول نهاية عام 2020.

وقال ترامب لفوكس نيوز من أمام نصب لينكولن في حديقة “ناشيونال مول” بواشنطن “نحن واثقون جدا من أننا سنحصل على لقاح في نهاية العام، بحلول نهاية العام”.

اضاف “الأطباء سيقولون: يجب أن لا تقول هذا. أنا أقول ما أعتقده”. وتابع “نحن ندفع بشدة (…) اظن ان العديد من المجموعات (الصيدلانية) باتت قريبة جدا”.

وردا على سؤال عما سيكون عليه رد فعله إذا ما اكتشفت دولة أخرى لقاحًا قبل الولايات المتحدة، أجاب ترامب “لا أبالي. أريد فقط الحصول على لقاح ناجح. إذا كانت دولة اخرى” هي التي ستجد اللقاح “سأرفع قبعتي”.

وعبّر الرئيس الأميركي عن رغبته في السماح باستئناف أنشطة البلاد بطريقة حذرة ولكن “في أسرع ما يكون”، مبديا في الوقت نفسه تفاؤلا حيال الآفاق الاقتصادية ومتوقعا أن تكون سنة 2021 “مذهلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى