عرب وعالم

الأمين العام المساعد للجامعة العربية: قضية القدس تتصدر أجندة العمل الإعلامي العربي

أكد السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال أن قضية القدس تتصدر أجندة العمل الإعلامي العربي – عملا بتوجهات مجلس الجامعة وقرارات مجلس وزراء الإعلام – وهي محور أساسي في الاستراتيجية الإعلامية العربية وفي خطة التحرك الإعلامي العربي.

  جاء ذلك في كلمة ألقاها خطابي في الندوة الدولية حول دور الإعلام العربي في دعم الهوية الحضارية للقدس الشريف، والمنعقدة على هامش أعمال الدورة 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب، اليوم الثلاثاء، بالرباط عاصمة المملكة المغربية.

  وأكد أن القدس التي شكلت على امتداد مراحل من التاريخ بوتقة للتسامح والوئام والتعايش والتي تحتاج، اليوم، لكل أشكال الدعم بما في ذلك على واجهة العمل الإعلامي العربي المشترك لإلقاء الضوء على طابعها الروحي ووضعها القانوني والتاريخي، وتنبيه الرأي العام الدولي إلى خصوصيتها وببطلان الإجراءات الإسرائيلية لطمس هويتها الأصيلة.

وقال إن الممارسات الإسرائيلية الأحادية الجانب التي تعمد لشرعنة البؤر الاستيطانية والإخلاء القسري للبيوت ومصادرة الممتلكات والتضييق على الحريات الفردية بما فيها ضمان حرية الوصول لأماكن العبادة طبقا للشرائع والمواثيق الدولية تحث كافة الفاعلين الإعلاميين، في الإعلام العمومي أو الخاص، ببلداننا العربية لإلقاء الضوء، كل من موقعه المهني، على مستقبل القدس وأوضاع الساكنة المقدسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى