مصر

الرئيس السيسي يفتتح محطة تحيا مصر وعددًا من المشروعات بميناء الإسكندرية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، وأعمال التطوير في الميناء، إضافة إلى مراسم رفع علم مصر على السفينة وادي الملوك.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن ما نقوم به من مشروعات كبرى في مختلف المجالات هو من أجل مستقبل الشباب في مصر، مشيرا إلى  أن الاستفادة من موقعنا الجغرافي على محور شريان رئيسي للتجارة العالمية بتطلب تطوير الموانئ .

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تحويل الدولة من حالة إلى حالة أخرى وإعادة مكانتها وموقعها يستلزم بذل جهدٍ كبيرٍ للغاية.

أضاف الرئيس السيسي أن تطوير الموانئ كلف الدولة كثيرًا، لكنها خطوة لازمة لكي نضع أنفسنا على الخريطة ونطور موقعنا وقدراتنا،

وشدد الرئيس السيسي بعدم التهاون فى ملف التعديات على أراضى الدولة قائلا: لن نتهاون في مواجهة التعديات على أملاك الدولة.

وتابع الرئيس السيسي بالقول “احنا بنحفر مستقبل بلدنا  كل طوبة فى البلد أنا عارفها وشايفها”.

وأكد الرئيس السيسي أنه إذا لم نمتلك بنية أساسية تليق بدولة فلا يمكن بناء مستقبل، مضيفًا “سنواصل بناء الدولة رغم التحديات”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن البلاد لا تبنى بالتوجيهات للمنفذين، وإنما تبنى بدعم الحكومة ومتابعة المشروعات عن كثب.

وقال الرئيس السيسي، خلال تعقيبه على شرح تفصيلي من الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن تكلفة ونسبة الإنجاز في تطوير الموانئ “يجب أن نقول للرأي العام، إن تطوير الموانئ يهدف لوضع البلاد على خريطة المنافسة والاستفادة من قدراتها وموقعها”.

وتعتبر محطة “تحيا مصر”متعددة الأغراض من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري ، وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات) .

وتعد المحطة أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية.. والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع سواء حاويات أو البضائع العامة.

 

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليا بعنوان “بوابات الخير “.

 

استعرض الفيلم التسجيلي الموانئ والبحرية والأرصفة التى بلغت ١٠٠ كيلو متر.

كما استعرض الفيلم أسطول شركة الملاحة البحرية وتنفيذ خطة إنشاء ميناء الإسكندرية الجديد وإنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض.

وأوضح الفيلم إنه تم تنفيذ محطة تحيا مصر متعددة الأغراض وفق أحدث المعايير العالمية الذكية الخضراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى