عرب وعالم

أكثر من 18 ألف إصابة بـ”كورونا” في روسيا وموسكو تطبق “أذونات التنقل”

أعلن مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس “كورونا ” عن تسجيل 18 حالة وفاة،  و2558 إصابة جديدة بفيروس “كورونا ” خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية, لترتفع الحصيلة إلى 148 حالة وفاة , و18328 إصابة.

وأفاد بيان للمركز الروسي اليوم الإثنين بأنه تم تسجيل الحالات الجديدة في 62 منطقة روسية, معظمها في العاصمة (موسكو ) حيث بلغ العدد (1355) وتبقى البؤرة الأساسية لتفشي الوباء, إضافة إلى 495 حالة في مقاطعتها.

كما تتصدر (موسكو ) قائمة عدد الوفيات أيضا , حيث سجلت عشر حالات وفاة أمس الأحد .

وأضاف البيان أن 179 شخصا (150 منهم في موسكو) تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات , ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 1470 شخصا .

وجاءت حصيلة اليوم بزيادة بنسبة 16,2% عن يوم أمس حيث بلغت 15770 حالة.

وأطلقت مدينة موسكو الإثنين نظام أذونات تنقل الكترونية لتعزيز مراقبة الالتزام باجراءات العزل في العاصمة الروسية، بؤرة فيروس كورونا المستجد في البلاد، حيث تستنفد طاقات الأجهزة الطبية.

وهذه الأذونات التي يمكن الحصول عليها عبر تقديم طلب إلكتروني على موقع البلدية، تشمل التنقلات بالسيارة أو وسائل النقل العام للتوجه على سبيل المثال إلى العمل أو الطبيب أو المنزل الريفي.

وسيتمكن سكان موسكو من التنقل سيرا على الأقدام بحرية للتوجه إلى السوبرماركت أو لنزهة الكلب. لكن البلدية حذرت من أنها ستعمد عند الضرورة إلى تشديد النظام ليشمل هذه التنقلات أيضا حتى ضمن الحي السكني.

ويعفى من هذا النظام الموظفون البلديون، والعسكريون والقضاة والمحامون وكتاب العدل والصحافيون في تنقلاتهم المهنية.

وبدأ منح هذه الاذونات الاثنين على أن يكون فعالا بالكامل الأربعاء.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإغلاق روسيا لشهر كامل في أبريل مع دفع أجور كل الموظفين غير القادرين على أداء أعمالهم بسبب إجراءات العزل.

وفى سياق متصل أعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية أن عدد الاختبارات للكشف عن فيروس “كورونا” التي تم إجراؤها في عموم روسيا, تجاوز 1,3 مليون فحص. وأفادت الهيئة, في بيان اليوم الاثنين, بأنه ما يزال نحو 141 ألف شخص قيد المراقبة الطبية للاشتباه بإصابتهم بالفيروس.

وسجلت السلطات الصحية الروسية أمس الأحد, 24 حالة وفاة و2186 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”, ما يمثل أكبر ارتفاع يومي منذ بدء تفشي الوباء في البلاد, وأكدت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة كورونا في روسيا في تقريرها اليومي أن حصيلة الوفيات بالفيروس ارتفعت منذ أمس من 106 إلى 130 شخصا, فيما بلغ إجمالي الإصابات 15770 حالة, وانتشرت العدوى في 82 من أقاليم البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى