عرب وعالم

11 إصابة جديدة بـ”كورونا” بالكويت وتطبيق التباعد الوظيفي بالحرس الوطني

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الإثنين، تسجيل إحدى عشرة حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 266 حالة حتى الآن .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند في المؤتمر اليومي الـ 26، والذي أقيم بديوان عام وزارة الصحة الكويتية – إن الحالات الجديدة تضمنت حالتين مرتبطتين بالسفر للخارج، إحداهما لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، والأخرى إلى مواطنة سعودية مرتبطة بالسفر إلى بلادها.

وتابع أن الحالات التسع الأخرى جميعها من المخالطين، وتضمنت حالة لمواطنة كويتية مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى فرنسا وسويسرا، و7 حالات من الجنسية الهندية مخالطة لحالات ثبتت إصابتها من ذات الجنسية، فضلا عن حالة لمقيم من الجنسية الهندية مازالت تحت قيد التقصي الوبائى.

وأضاف السند أنه بالنسبة للحالات المحجوزة في غرفة العناية الفائقة، فقد بلغت 13 حالة منها 3 حالات في وضع حرج، و10 حالات مستقرة، لافتا في الوقت نفسه، إلى أن 911 شخصا، أنهوا فترة الحجر الصحي في مراكز الحجر المؤسسي المخصصة لهم، بعد القيام بجميع الإجراءات الوقائية. 

ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية مجددا، المواطنين والمقيمين، إلى التقيد بضوابط تطبيق الحجر المنزلي والمؤسسي، حفاظا على صحتهم وصحة المجتمع الكويتي، مع التأكيد على ضرورة البقاء في المنزل، والابتعاد عن التجمعات، والالتزام بالإرشادات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وفقا للتدابير المعلنة من قبل وزارة الصحة العالمي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تطبيق استراتيجية (التباعد الاجتماعي); للحد من انتشار الفيروس. 

وأوصت خلية إدارة الأزمة الصحية الطارئة في الحرس الوطني الكويتي، بتطبيق التباعد الوظيفي; للحفاظ على منظومة القيادة والسيطرة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال الرئيس المعاون للاسناد الإداري بخلية إدارة الأزمة الصحية الطارئة في الحرس الوطني الكويتي العميد مهندس عصام نايف – في تصريح صحفي اليوم الاثنين – إن اللجنة أوصت بمنع وجود القائد ومساعده على جميع المستويات الوظيفية، وبإنجاز المهام بأقل عدد من القوة، في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأضاف نايف أنه سيتم تقسيم القوة إلى مجموعات لا تلتقي مع بعضها، ولا يسمح بتجمع أكثر من خمسة أشخاص في مكان واحد، مع مراعاة إجراءات السلامة والوقاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى