برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس: كلمة الرئيس في قمة المناخ حملت في طياتها أبهى معاني المسئولية تجاه قضية التغير المناخي

أشادت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدورها على كلمة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في القمة المناخية cop-27 .

حيث وصفتها أنها تحمل في طياتها أبهى معاني المسئولية اتجاه قضية التغير المناخي مما يثبت دور مصر الجاد الريادي في القمة المناخية وأشارت إلى مدى أهمية الرسائل والمناشدة التي نادي بها سيادة الرئيس حول التكاتف وتوحيد كافة الجهود لمجابهة أزمة التغير المناخية.

 وتابعت “محروس” أن كلمة سيادة الرئيس اليوم في القمة أوضحت لنا خارطة الطريق التي يلزم اتباعها لتحقيق هدف العالم في العيش بالبيئة النظيفة وتحقيق الاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ، كما أوضح لنا أهم الأليات في خطة التحول إلي الأخضر مما يعزز دراسة تطوير ملفات الغذاء والماء والطاقة المتجددة.

 كما نوهت “رئيس لجنة بناء السلام في البرلمان الدولي للسلام والتسامح” إلى مدى أهمية مناشدة الرئيس بإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية التي طالت أثارها العالم بأكمله وليس علي المستوي البيئي فقط بل علي المستوي الاقتصادي.

 وشددت “محروس” على أن هذه الحرب أثرت علي الاستقرار العالمي للدول وهذا دليلا علي أن مصر دائما تتقدم صفوف السلام الدولي وتثبت مدي استعدادها في العمل علي نشر السلام المجتمعي الدولي من اجل مواطنة أفضل.

 كما أعربت “عضو التنسيقية” عن سعادتها وفخرها حيث أشادت قائلة : ” مصر استطاعت تنظيم القمة المناخية في ظل وجود  أكثر من مئة رئيس وزعيم حول العالم وذلك تم علي أكمل وجه مما يجعل مصر محط أنظار العالم في التنظيم وانطلاق الفاعليات العالمية لا سيما استغلال الفرصة في تنشيط السياحة مما يعود بالنفع العام علي الدولة المصرية“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى