اقتصاد

قفزة كبيرة في فائدة شهادات بنكي الأهلي ومصر

رفع بنكا الأهلي ومصر العائد على بعض الشهادات في أعقاب قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس “2%” في اجتماع استثنائي تم الإعلان عنه في وقت مبكر اليوم الخميس.

شهادة بنك مصر

شهادة بنك مصر القمة.. تم رفع سعر عائد إصدارها لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25%؜ ويصرف العائد سنويًّا.

كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على شهادة القمة 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16%؜ سنويًا بدلًا من 14% اعتباراً من اليوم.

يُطبق ذلك فقط للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا، وأصدر البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي، هذا ومتاح استرداد قيمة الشهادة وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

شهادة البنك الأهلي البلاتينية

شهادة البنك الأهلي البلاتينية قرر البنك الأهلي المصري إصدار لمدة ٣ سنوات بعائد سنوي 17.25٪؜ و يصرف العائد سنويا.

وقررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية ٣ سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد ١٦٪؜ سنويًا بدلا من ١٤٪؜ اعتبارا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

شهادة البنك الأهلي بفائدة 16.25%

شهادة البنك الأهلي أصدرها بسعر ١٦.٢٥٪؜ سنويا بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر ١٦.٥٠٪؜ سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

البنوك تحسم شهاداتها

من جهة أخرى، تعقد لجان الأصول والخصوم “الألكو” اجتماعات مكثفة، اليوم الأحد وغدًا الاثنين، لدراسة أوضاع الفائدة بعد قرار البنك المركزي في اجتماعه الاستثنائي رفع الفائدة 200 نقطة أساس.

تقوم لجنة “الألكو” بكل بنك باتخاذ قرار تحريك أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية والقروض أو الإبقاء عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى