رياضة و شباب

“المصرية لمكافحة المنشطات” تبدأ سحب العينات في مباريات الدوري

بدأت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو المصري” التواجد في مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم، بالتزامن مع انطلاق الموسم الجديد 2022 – 2023.

ووضعت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات خطة خاصة لضمان تواجد ضباط الكشف عن المنشطات في أكبر قدر من مباريات الدوري لسحب العينات من اللاعبين حسب الآلية المحددة طبقا للكود الدولي الذي حددته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وقالت المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات الدكتورة هانم أمير، في تصريح اليوم الأحد، “إن المنظمة ستتواجد بشكل مستمر في مباريات الدوري، وسيتواجد مندوبو المنظمة في المباريات للقيام بدورهم لسحب عينات الكشف عن المنشطات”.

وحذرت من تناول عقار الترامادول، موضحة أنه سيدخل ضمن قائمة المحظورات بداية من أول يناير 2024، لذلك على الرياضيين تجنب تناوله من الآن، مشددة على أى عينة بداية من أول يناير 2024 سيظهر بها الترامادول ستعتبر إيجابية ويقع صاحبها في المحظور ويتعرض للعقوبات المنصوص عليها من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وطالبت الأجهزة الطبية في الأندية بتوعية اللاعبين باستمرار من خلال التواصل مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات لمتابعة كل ما هو جديد في مجال مكافحة المنشطات.

جدير بالذكر أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هي الجهة المسئولة عن التخطيط والتنسيق والتنفيذ والمراقبة والدعوة للتحسينات في مجال مراقبة تعاطي المنشطات في مصر، والتعاون مع المنظمات والوكالات الوطنية والدولية ذات الصلة ومنظمات مكافحة المنشطات الأخرى، وكذلك التخطيط والتنفيذ ورصد المعلومات الخاصة بمكافحة المنشطات وبرامج التعليم والتثقيف والوقاية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى