رياضة

تفوق لريال مدريد على برشلونة في تاريخ مواجهات الفريقين

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم نحو إستاد “سانتياغو برنابيو ” ، حيث يستضيف نادي ريال مدريد نظيره برشلونة غدًا الأحد ١٦ أكتوبر ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني .

تاريخ مواجهات ريال مدريد و برشلونة :

اصطدم الفريقين من قبل خلال 184 مواجهة في بطولة الدوري الإسباني ، تمكن النادي الملكي من الفوز في 76 مباراة ، بينما كان الإنتصار حليف النادي الكتالوني في 74 لقاء ، و كان التعادل سيد الموقف في 35 مناسبة .

و نجح لاعبي المرينجي بتسجيل 295 هدف في شباك برشلونة ، كما تمكن لاعبي البلوغرانا من إحراز نفس عدد الأهداف في مرمي الفريق الأبيض .

الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين :

يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة السابق الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو حيث أحرز 26 هدف ، فيما يأتي في المركز الثاني كلا من ، دي ستيفانو لاعب المرينجي السابق ، والأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو نجم النادي الملكي السابق ، برصيد 18 هدف لكل منهما .

أكثر اللاعبين مشاركه في تاريخ الكلاسيكو :

يتربع قائد ريال مدريد السابق سيرخيو راموس و النجم ليونيل ميسي على عرش أكثر اللاعبين مشاركه في تاريخ مواجهات النادي الملكي و برشلونة بواقع 45 مباراة لكل منهما .

أما عن آخر لقاء جمع بين الفريقين كان في بطولة الدوري ضمن منافسات الأسبوع 29 من الموسم الماضي ، والذي انتهى بفوز نادي برشلونة على ريال مدريد برباعية نظيفة ، جاءت عن طريق كلا من رونالد أروخو ، فيران توريس ، فيما تمكن بيير إيميريك أوباميانج من تسجيل هدفين .

آخر مباراة خاضها نادي ريال مدريد في الدوري هذا الموسم ، كانت أمام خيتافي حيث تمكن النادي الملكي من الفوز في هذا اللقاء بهدف دون رد أحرزه اللاعب إيدير ميليتاو .

أما عن آخر مواجهة لنادي برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم كانت أمام سيلتا فيجو ، اللقاء الذي انتهى بفوز البلوغرانا بهدف نظيف جاء عن طريق اللاعب بيدري .

يذكر أن الفريقين لم يتلقي أحدهما أي خسارة في الدوري الإسباني هذا الموسم ، حيث يحتل نادي برشلونة المركز الأول برصيد 22 نقطة ، فيما يأتي ريال مدريد في المركز الثاني بنفس عدد النقاط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى